الإعلان عن المتوجين بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

الإعلان عن المتوجين بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

الجمهور يتفاعل مع عروض الفروسية الفنية

الجديدة بريس

أسدل الستار، مساء اليوم السبت 21 أكتوبر الجاري، على منافسات الدورة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، التي شهدت منافسة أقوى السربات التي تمثل مختلف جهات المملكة، إذ تم الإعلان عن أسماء السربات المتوجة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وتواصلت يوم الجمعة، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية يوم الأحد، بإجراء كأس أبطال الخيول العربية البربرية، بمشاركة أجود الخيول من المملكة وخارجها، إلى جانب محاضرات ثقافية، نشط فقراته مجموعة من الخبراء في الشأن الثقافي المرتبط بالفرس.

وكان لعشاق الفروسية الفنية، يومي الجمعة و السبت، موعدا مع عروض في الفروسية، قدمتها القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، ومدرسة فنون الفروسية بمراكش، ومجموعة قرطبة للفروسية، و”سانتي سيرا كامبس” وماريو لوراتشي.

من جهة أخرى، تواصلت مختلف الفقرات المبرمجة خلال النسخة العاشرة، سيما المتعلقة بالأطفال، من بينها الورشات التربوية والتثقيفية، إلى جانب حصص في ركوب البوني.

وحضر يوم الجمعة، إلى فضاء المعرض، الفنانين المتألقين فضيلة بنموسى وعبد الله فركوس، اللذين اشتهرا بأدوار لاقت استحسان الجمهور، في لحظة تواصل مباشر مع الجمهور، كما تسلما درع المعرض من طرف الدكتور الحبيب مرزاق، مندوب معرض الفرس للجديدة.