فوز فريق مجموعة مدارس إلياس الخاصة بالجديدة على مدرسة المتنبي بستة أهداف مقابل هدفين

فوز فريق مجموعة مدارس إلياس الخاصة بالجديدة على مدرسة المتنبي بستة أهداف مقابل هدفين

الجديدة بريس

تمكن تلاميذ المستوى السادس ابتدائي لمدرسة إلياس الخاصة بالجديدة، صباح اليوم الأربعاء 18 أبريل الجاري، من الفوز على تلاميذ مدرسة المتنبي من نفس المستوى، بستة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مدرسة المتنبي برسم البطولة الإقليمية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي والبطولة الإقليمية المدرسية لألعاب القوى.

هذه البطولة جاءت تفعيلا لبرنامج الأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي الحالي 2017 / 2018 واستعدادا للبطولة الجهوية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي والبطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى المنظم من طرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة وبتنسيق مع الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية. 

وأوضح السيد مصطفى بنكميح مدير مجموعة مدارس إلياس الخاصة بالجديدة، أن المباراة التي جمعت فريق مدرسة إلياس مع فريق مدرسة المتنبي، الهدف منها زيادة خبرة التلاميذ وتنشئتهم تنشئة رياضية سليمة وزيادة أواصر التعاون والتعارف فيما بينهم، وأن مثل هاته الأنشطة فهي تهدف لتحفيز التلاميذ وتنشيطهم وإخراجهم من الأجواء الروتينية في المدرسة.

وتبقى الألعاب الرياضية متنفسا للتلاميذ يسهم إيجابيا في بناء قدراتهم الذهنية والعقلية التي تساعدهم على الاندفاع نحو الدراسة.