معتصمي مقبرة الجديدة يصدرون بلاغا للرأي العام المحلي والوطني

معتصمي مقبرة الجديدة يصدرون بلاغا للرأي العام المحلي والوطني

الجديدة بريس

اصدر معتصمو مقبرة الجديدة بلاغا للرأي العام المحلي والوطني يوضحون فيه حيثيات اللقاء الذي جمعهم بعامل الإقليم السيد محمد الكروج، ومنوهين بالأجواء التي طبعت هذا اللقاء الذي تميز بجو تسوده روح المسؤولية و الجدية التي لمسوها في جميع مراحل النقاش، كما طالبوا من رئيس المجلس البلدي بأن يقوم بتسريع تفعيل مسطرة نزع الملكية لإخراج مشروع المقبرة لحيز الوجود، معلنين في الوقت نفسه استعدادهم على خوض كافة أشكال النضال من أجل المقبرة.

وهذا نص البلاغ :

على إثر اللقاء الذي جرى بين ممثلي المعتصمين و المعتصمات مع السيد عامل إقليم الجديدة بحضور السيد رئيس المجلس البلدي و رئيس الشؤون العامة و باشا المدينة و رئيس قسم التعمير و بعض رؤساء المصالح المختلفة،
حيث أن اللقاء افتتحه السيد العامل بكلمة ربط من خلالها السياق العام لمشكل المقبرة و أعطى الكلمة لممثلي المعتصمين و المعتصمات من أجل الإنصات إليهم بشأن هذا الإعتصام حيث أكد الناطق الرسمي للسيد عامل الإقليم أن المشكل الحقيقي هو عدم البدء في تفعيل مسطرة نزع الملكية لصالح المنفعة العامة حسب القوانين الجاري بها العمل، خاصة أن الوقت يداهمنا.
وبعد ذلك أخذ رئيس المجلس البلدي الكلمة و تطرق لجميع الإكراهات و الصعوبات التي حالت دون تفعيل هذه المسطرة، و من بينها منع المهندس الطبوغرافي بالقيام بمهامه وكذا عدم توفر السيولة المالية.
وبعد مداخلة السيد رئيس المجلس البلدي تدخل السيد عامل الإقليم لتذليل كل الصعوبات و الإكراهات التي يواجهها الملف.
حيث حث رئيس المجلس البلدي على مراسلة السيد وكيل الملك لتسخير القوة العمومية من أجل إنجاز محضر المهندس الطبوغرافي كخطوة أولى لتفعيل المسطرة و إتمام جميع مراحلها. أما فيما يخص توفير السيولة المالية فلقد تم الإتفاق على توفيرها من طرف المجلس البلدي بعد تفعيل مسطرة نزع الملكية و ذلك بخلق قنوات و موارد جديدة للتمويل .
و تطرق النقاش كذلك إلى توسيع مقبرة الرحمة بشراء الأراضي المجاورة لها تزامناً مع تفعيل مسطرة نزع الملكية من أجل المنفعة العامة لتصميم تهيئة 2009 لمدينة الجديدة،حيث ألح السيد العامل على ضرورة إخراجه لحيز الوجود مذكراً الجميع بأنه لا يعقل ألا تكون بمدينة الجديدة مقبرة لدفن الأموات.
وخلص في الأخير إلى ضرورة تكوين لجنة منبثقة من المعتصمين لتتبع مسار عملية تفعيل مسطرة نزع الملكية من أجل المقبرة مع رئيس المجلس البلدي.
وعليه فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني :
– تنويهنا بالأجواء التي طبعت هذا اللقاء، حيث مرت في جو تسوده روح المسؤولية و الجدية التي لمسناها في جميع مراحل النقاش.
-مطالبتنا لرئيس المجلس البلدي بتسريع تفعيل مسطرة نزع الملكية لإخراج مشروع المقبرة لحيز الوجود.
-استعدادنا لخوض كافة أشكال النضال من أجل المقبرة.