حملة للكشف عن داء السكري تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري

حملة للكشف عن داء السكري تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري

الجديدة بريس

بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري، تنظم مندوبية وزارة الصحة بالجديدة بشراكة مع جمعية :”مزكان لداء السكري” و على غرار باقي مدن المملكة المغربية حملة للكشف عن داء السكري عند الشرائح الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

وقد اختير لها هذه السنة موضوع “الأسرة وداء السكري” وبالمناسبة سوف يتم التحسيس عن أهمية هذا المرض والتعرف عن قرب على العوامل المساعدة على ظهور هذا المرض وما يترتب عنه من عواقب، و التي يمكن تفاديها بالوقاية.

وسوف يتم الكشف عن داء السكري في عدد من المراكز الصحية سواء الحضرية والقروية بالاقليم وأيضًا بالسجن المحلي سيدي موسى و السجن العدير ودار المسنين . وتمتد الحملة لمدة أسبوع كامل من 12/11/2018 إلى 19/11/1018، وسوف يتم الكشف عن المرضى الجدد في نفس الاسبوع بالمراكز الصحية أو بوحدة داء السكري بمدينة الجديدة التي هي بدورها وطيلة الأسبوع تقوم بالكشف، التوعية والتحسيس بهذا المرض.

كما سيتم يوم الأربعاء 14 نونبر 2018 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة شعيب الدكالي يوما تحسيسيا لفائدة السادة الاساتدة، الموظفين و الطلبة، يبتدا من الساعة 09 صباحا إلى الساعة 12, و عرض حول داء السكري تلقيه الدكتورة مطران على الساعة 03 بعد الزوال بمدرج إبن سودة.

كما عرف يومه الإتنين انطلاق الحملة بكل من المركز الصحي الحضري درب غلف و المركز القروي المستوى 01 مكرس و المركز الصحي القروي المستوى 02 سيدي اسماعيل.