الكاتب المبدع “مراد الخطيبي” في ضيافة مدرسة تكني بالجديدة

الكاتب المبدع “مراد الخطيبي” في ضيافة مدرسة تكني بالجديدة

الجديدة بريس- نورالدين فقري

في إطار أنشطتها المتنوعة المسطرة برسم السنة الدراسية الحالية،واستعدادالإقصائيات مسابقة تحدي القراء العربي في نسختها الرابعة على صعيد المؤسسة الممهدة لباقي مراحل التصفيات، نظمت مدرسة تكني التابعة للمديرية الإقليمية بالجديدة يومه الأربعاء 20 فبراير 2019 انطلاقا من الساعة 11:00 صباحا لقاءا ثقافيا مفتوحا مع الكاتب المبدع “مراد الخطيبي”.

استهل اللقاء بكلمات ترحيبية تناوب على إلقائها كل من السيد المدير والمشرف على مسابقة تحدي القراءةعلى صعيد المؤسسة لتأتي كلمة الضيف الذي شكر بدوره كل من ساهم في إخراج هذا اللقاء التواصلي للوجود.

مفاجأة هذا اللقاء الأولى خلقها التلميذ “سفيان بنجليقة” من المستوى السادس الذي طلب الكلمة ليقرأ على الحضور نبذة تعريفية – معتمدا على ذاكرته- عن الكاتب الضيف ضَمَّنَها كل إصداراته ومسيرته الدراسية والإبداعية في كل مجالاتها مما خلق جوا من الإعجاب لذى كل الحاضرين.

كلمة الكاتب “مراد الخطيبي” تطرقت في بدايتها إلى مسيرته الأدبية وكيف تشكلت بوادرها الأولى وإلى كل الأشخاص الذين رعوه وساعدوه ، هذه الجزئية هي الغرض الذي من أجله انعقد هذا اللقاء الذي سعى منظموه ليكون حافزا للناشئة لركوب بحر الإبداع في قواربه المتعددة رغم أمواجه المتلاطمة.

فقرة الأسئلة كانت عفوية بكل المقاييس فقد تطرقت إلى مواضيع كثيرة بشكل تلقائي كعادة التلميذات والتلاميذ في هذه المرحلة العمرية والدراسية خصوصا وأنها تجربتهم الأولى في هذا المجال. ولإعطاء اللقاء نكهة مميزة كان الضيف يتحف السامعين بأروع قصائده من دواوينه المختلفة مما خلق جوا من المتعة بذت على محيا الحضور الصغير والكبير على السواء الذي سبح في ملكوت الإبداع اللغوي في أسمى تجلياته.

كان بالفعل لقاءا مميزا بكل المقاييس ،مميزا في عفويته وارتجاليته، ومميزا في تفاعل الحاضرين مع الكلمة وسحرها.

الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء وإلى الكاتب “مراد الخطيبي” الذي قبل الدعوة وشرفنا بالحضور.