الهيئة الوطنية للسلامة الطرقية بمدينة الجديدة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية داخل مجموعة مدارس الحوزية

 الهيئة الوطنية للسلامة الطرقية بمدينة الجديدة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية داخل مجموعة مدارس الحوزية

الجديدة بريس – حسن فضال

في اطار انشطتها الموازية وبمبادرتها الخلاقة التي دأبت عليها الهيئة الوطنية للسلامة الطرقية بمدينة الجديدة، وبتنسيق مع حمية الدرك الملكي بكل من الجديدة وازمور، وبطلب من مديرة مجموعة مدارس الحوزية، تم تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية لفائدة أزيد من أربع مائة تلميذ وتلميذة والذي عرف عدة فقرات .

وقد تم التعريف بقوانين السير من خلال عرض شريط يوضح للعملية بشكل بسيط و متقن من قبل الهيئة، وقدم السيد رئيس حمية الدرك الملكي السيد المرزوقي عرضا قيما وضح فيه مخاطر الطريق والاحتراس من العديد من العمليات التي تؤدي الى حوادث مميتة مشيرا الى الدور الذي يطلع به رجال الدرك من اجل سلامة المواطنين .

كما عرض السيد محمد دومة عرضا قيما عن الخصال التي يجب ان يتحلى بها كل من الساءقين والراجلين على السواء، وفي اللحظة تم عبور ممر الراجلين الذي تم انشاؤه بالمناسبة خاصة ان المؤسسة محادية للسوق الاسبوعي.

وبدقة متناهية قدمت مسابقة للمتعلمين حول مخاطر الطريق وقدمت خلالها جوازات السياقة للمتبارين وخودات للمتوفرين على دراجات هوائية من قبل الهيئة.

هذا وحضر الحفل السيد قائد قيادة اولاد رحمون و بعض اعضاء الجماعة وممول التعليم الاولي بمركزية الحوزية الممثل الرسمي لشركة كوبارفارما مولاي ادريس الشباني ورجال درك كل من الجديدة وازمور ورجال الاعلام واطر المؤسسة ولفيف من الاباء والامهات.

وفي معرض كلمتها شكرت مديرة المؤسسة السيدة مليكة الستان الهيئة الوطنية للسلامة الطرقية والدرك الملكي على ما بذلوه من مجهود لإيصال رسالة غاية في النبل سلامة اطفالنا من الحوادث مسؤوليتنا واولويتنا.