بالصور..محمد الكروج يشرف على انطلاق عملية تهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة

بالصور..محمد الكروج يشرف على انطلاق عملية تهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة

الجديدة بريس

اشرف عامل اقليم الجديدة السيد محمد الكروج، صباح اليوم الاحد 08 مارس الجاري، على انطلاق عملية تهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.

عامل الاقليم كان مرفوقا بمدير مركب الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، وباشا المدينة وقائدة الملحقة الادارية الرابعة، وقائد الملحقة الادارية الخامسة، ومتطوعو الاكت فور كومنيتي، واطر تربوية وتلامذة المؤسسة التعليمية عبد المومن الموحدي.

وتأتي هذه العملية تحث إشراف عمالة إقليم الجديدة وبشراكة مع المجلس البلدي لمدينة الجديدة و كذلك مندوبية المياه و الغابات بإقليم الجديدة.
و قد عرف هذا الورش مشاركة 50 متطوعا من المكتب الشريف للفوسفاط، و 72 طفلا من تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي، بالإضافة إلى طاقمها الإداري.
و قد سعد المتطوعون و المتطوعات بحضور السيد محمد الگروج عامل عمالة إقليم الجديدة و إعطائه شخصيًا انطلاقة النشاط ، و كذا السيد احمد مهرو مدير مركب الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، و السيد باشا مدينة الجديدة، حيث ثمن السادة الحضور هذه البادرة البيئية الطيبة، و اشادوا بالتجاوب و التفاعل الذي أبان عنه كل من متطوعي Act4community ، و تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.
و يذكر ان هذه الحديقة تبلغ مساحتها 6000 متر مربع، تم تشجيرها اليوم بما عدده 480 من الشتلات و الأغراس المتنوعة منها 440 شجرة CYPRÈS ثم توفيرها من طرف مندوبية المياه و الغابات و كذا أشجار متنوعة من مشتل OCP الجرف الأصفر، كما سيتم تزويدها بعدد من الكراسي، و فضاء للعب الأطفال، لتكون متنفسا طبيعيا لساكنة الأحياء المجاورة و لساكنة مدينة الجديدة.