محاولة سرقة فاشلة ليلة أمس للصحفي المصور عزالدين السطوري بالجديدة(+فيديو)

محاولة سرقة فاشلة ليلة أمس للصحفي المصور عزالدين السطوري بالجديدة(+فيديو)

الجديدة بريس – حمزة رويجع
تعرض ليلة أمس الثلاثاء، الزميل عزالدين السطوري مصور صحفي بجريدة اش واقع الوطنية، لمحاولة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف شابين، و من أمام منزله بجانب ثانوية القاضي عياض بمدينة الجديدة.
هذا و وثقت كاميرا المراقبة المنزلية الواقعة (الفيديو مرفق اسفل المقال)، حيث لولا الالطاف الإلهية و يقظة الزميل عزالدين السطوري، بالتوجه السريع نحو باب المنزل و توجيه لكمة قوية للمعتدي في اطار الدفاع عن النفس، و تواجد والده، الذي بادر بكل شجاعة لمواجهة السارق الذي أطلق رجليه للريح و ركوب الدراجة النارية من نوع C90 و لدود بالفرار.
جدير بالذكر، على ان معدل الجريمة عرف تقلصا كبيرا خلال فترة الحجر الصحي ببلادنا، حسب تقارير المديرية العامة للأمن الوطني، إلا أن ليلة الأمس بمدينة الجديدة قد تشكل نقطة تحول اثر فتح متاجر بيع الخمور، حيث شهد حي المويلحة أيضا احداث عربدة و تحطيم زجاج بعض السيارات.
فهل يحمل الوالي عبدالعزيز بومهدي خطة استباقية لتدبير المرحلة الحالية و بعد كورونا، و المحافظة على النجاعة و اليقضة الأمنية باقليمي الجديدة و سيدي بنور، حيث ان التداعيات الاجتماعية و الاقتصادية لجائحة كورونا قد تكون عاملا في عودة انتشار الجريمة بشكل مرتفع، و ان كانت ستظل ظاهرة مجتمعية ملازمة للإنسان بالجديدة و بكل بقاع المعمور.