سعيد احميدوش والي جهة الدارالبضاء الكبرى يستقبل تلميذتين نجمتين من مؤسسة الملاك الأزرق بالجديدة

سعيد احميدوش والي جهة الدارالبضاء الكبرى يستقبل تلميذتين نجمتين من مؤسسة الملاك الأزرق بالجديدة

الجديدة بريس – متابعة

حضيت التلميذتان المتألقتان من الثانوية التأهيلية الملاك الأزرق بالجديدة، الحاصلتان على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم الرياضية (أ) خيار فرنسية، باستقبال خاص عصر يوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، من طرف السيد سعيد احميدوش والي جهة الدارالبضاء سطات بمقر الولاية، وقد كان مرفوقا بالسيد عبدالمومن الطالبي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد الوالي التلميذتين على تفوقهما وتميزهما مثنيا على مجهوداتهما متمنيا لهما المزيد من السداد في دراستهما العليا مؤكدا لهما أن مستقبل المغرب هو بين شبابه المثابر الطموح، وقدم لهما بالمناسبة هدية النجاح والتألق .

وللإشارة فقد حصلت التلميذة جنات فاريس على أعلى معدل في مواد الامتحان الوطني (19,68) على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني، وحصلت على ثاني أعلى معدل عام وطنيا (.19,46) بفارق (00,01) عن أعلى معدل عام.

أما بالنسبة للتلميذة إيمان مختطيف فقد كان معدلها الوطني( 19,46)  ومعدلها العام (19,24) ، وقد خولهما هذا التميز رفقة بعض من التلاميذ الآخرين بالمؤسسة القبول بالأقسام التحضيرية بجامعة محمد السادس الدولية ببنكرير.

وفي اتصال بالمدير العام للمؤسسة السيد حكيم بنحيون أكد أن هذا التفوق والتميز هو نجاح للجميع :الأساتذة والإداريون وجمعية الأمهات والآباء وأولياء الأمور والمسؤولون التربويون بمديرية الجديدة، كما أكد أن هذا التميز المتتالي طيلة سنوات بعيد عن منطق الصدفة، وأكد أن نسبة النجاح التي وصلت (97%) ونسبة الميزات التي بلغت(91%) منها (42%) ميزة حسن جدا هي أرقام تكرس التألق ونجاح تدبير سيرورة التعلمات والبرمجة الدقيقة لأنشطة الحياة المدرسية رفقة الشركاء على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع.وأكد في نهاية حديثه على أن التحدي الأكبر للمؤسسة هو الحفاظ على الريادة والصعود المستمر لمنصات التتويج.