المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بمدينة الجديدة ينظم حملة للتوعية والتحسيس بفيروس كورونا

المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بمدينة الجديدة ينظم حملة للتوعية والتحسيس بفيروس كورونا

الجديدة بريس

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بمدينة الجديدة حملة للتوعية والتحسيس تستمر أربعة أيام ابتداء من يوم الخميس 2020/08/20 حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وتسعى هذه المبادرة المواطنة، إلى تحسيس ساكنة و زوار المدينة بالمخاطر المتصلة بكوفيد-19، والسلوكات الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.
وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات والعمليات المنظمة على الصعيد المحلي و الوطني لدعم السلطات العمومية والصحية بالمدينة في معركتها اليومية والمتواصلة ضد الوباء، أن تكون دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.
وهكذا، يجوب شباب الهلال الأحمر باستعمال مكبرات الصوت مختلف الشوراع وأزقة المدينة، لاسيما المدينة الأسواق التي تعرف نشاطا كبيرا ومكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس و توضيح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها، من خلال ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم . كما سيثم خلال هذه الحملة توزيع عشرة آلاف كمامة إضافة إلى مواد التعقيم .