لما الوزارة أجلت الامتحان الجهوي بدعوى خطورة العدوى على التلاميذ ولم تؤجل الدخول المدرسي؟!!!! لما أجلت من أجل القلة ولم تؤجل من أجل الكثرة؟!!!!!

sample-ad

لما الوزارة أجلت الامتحان الجهوي بدعوى خطورة العدوى على التلاميذ ولم تؤجل الدخول المدرسي؟!!!! لما أجلت من أجل القلة ولم تؤجل من أجل الكثرة؟!!!!!

الجديدة بريس -حسنية الدرقاوي

حكومتنا الجليلة تستجيب لأباطرة الراسمالية..فكما ضحت بالمواطنين لصالح تصريف اقتصاد الأضاحي لينتج عن ذلك ارتفاع في عدد الاصابات والوفيات..هاهي اليوم مقبلة على تقديم أطفالنا لفك الوباء لأجل سواد عيون الأرباح الخيالية لمصاريف التسجيل في المدارس والمقررات الاحتكارية لأمنا فرنسا..لا يمكن أن نغضب طفلنا ماكرون ونساهم في كساد كتبه الملغومة المصدرة إلينا والتي لا تحمل هويتنا الثقافية والدينية والمجبرين عليها ككتب مقدسة والتي يدفع الآباء ثمنها للمؤسسات الخصوصية دون أن يروها أو يتفقدوا محتواها واحتكاريا غير متواجدة في المكتبات..!!!.
لست أدري لما أجلت الوزارة الامتحان الجهوي ولم تأجل الدخول المدرسي؟؟؟..هل لأن الجهوي صنفته الوزارة في خانة المصاريف والدخول المدرسي في خانة المداخيل…لأنهما معا يضعان صحة أطفالنا على المحك..علما أن نسبة تلاميذ الجهوي قليلة جدا مقارنة مع نسبة كل تلاميذ وطلبة المغرب..؟؟؟ كيف للوزارة أن تؤجل من أجل القلة ولا تؤجل من اجل الكثرة؟؟؟!!!!
لا بأس أن نغامر بحياة بعض الصغار وآهاليهم..فحتى في أسوأ السيناريوهات الكارثية ستخرج إلينا الوزارة ببلاغ تأبيني أن حصيلة الاصابات والوفيات يتحملها الأهل الذين اختاروا التعليم الحضوري وعليهم تحمل النتائج فلا يمكن للوزارة محاربة القدر!!!!
شماعة الأهل جاهزة وبالدليل الموقع منهم..لذلك الحكومة أخلت مسؤوليتها قبل الكارثة التي تعلم أنها ستحدث..
لكن عليها أن تستفيد من مداخيل الدخول المدرسي كما فعلت مع عيد الأضحى..وبعدها تعلن العودة للحجر الصحي وإلى إجبارية التعليم عن بعد..لأن تجربة التعليم الحضوري كلفتها “خسائر” معنوية..!!

تعديل..
لمن تسال عن الحل..شخصيا سحبت أطفالي من المدرسة الخصوصية وسجلتهم في المدرسة العمومية ولن اوقع ورقة التعليم الحضوري..وسأستمر في الحجر الصحي لصغاري الى حين ايجاد اللقاح الذي متأكدة أنه سيظهر في الأشهر القادمة فقد أكد العلماء أنهم يحتاجون الى سنة على الاقل لاثبات فعالية اللقاح وقد شارفت السنة على الانتهاء منذ ظهور الوباء في ووهان..
كان على الوزارة أن تضحي بدورة تعليمية وتؤجل الدخول المدرسي مادامت لا تتوفر على تدابير حمائية للتلاميذ وأيضا ستضع الأطر التعليمية في فك الوباء..الله يحفظنا جميعا ويرفع عنا كورونا..

تعليقات الفيسبوك