عامل اقليم الجديدة في لقاء تواصلي مع هيآت حقوقية بالجديدة

sample-ad

عامل اقليم الجديدة في لقاء تواصلي مع هيآت حقوقية بالجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي
ترأس محمد الكروج عامل إقليم الجديدة، صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري، لقاء تواصليا موسعا مع هيآت حقوقية، بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالجديدة.

في بداية اللقاء، وقف الحاضرون لتلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الموتى المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”، بعدها رحب عامل الإقليم بالحضور في كلمة ترحيبية مشيرا لأهمية دور الهيآت الحقوقية كقوة اقتراحيه، و إسهاما في ترسيخ قيم الديمقراطية التشاركية ومد جسور التواصل و الحوار مع مكونات المجتمع المدني.

وقد تقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالجديدة، بعرض مفصل بلغة الأرقام، كشف من خلاله عن الحالة الوبائية بإقليم الجديدة منذ بداية الجائحة، وكذلك التتبع اليومي للحالة الوبائية والإستراتيجية التي اعتمدتها السلطة الإقليمية للرفع من مستوى اليقظة والتتبع و الحذر للحيلولة دون تفشي فيروس كورنا المستجد، علاوة على الإجراءات والتدابير المتخذة في متابعة الحالات المصابة بكوفيد بتنسيق مع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع من خلال لقاءات يومية يرأسها عامل الإقليم.

وبخصوص جاهزية اقليم الجديدة لاستقبال حالات الإصابة بهذا الفيروس، قال المندوب الإقليمي أن المندوبية الإقليمية للصحة بتعاون وبتنسيق مع السلطات الإقليمية وضعت 14 أسرة للإنعاش و60 سرير للحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وبعد العرض تم فتح المجال لتدخلات مجموعة من الفاعلين الحقوقيين الذين نوهوا بهذه المبادرة التي تروم الى تأهيل النسيج الجمعوي كقوة اقتراحية بامتياز، و ستساهم لا محالة في تعزيز دور المجتمع المدني و جعله شريكا استراتيجيا في العمل على مواجهة الجائحة والحد من انتشار الوباء بهذا الاقليم.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك