طلاب جامعة شعيب الدكالي بالجديدة في وقفة تضامنية مع الطلبة المطرودين

sample-ad

طلاب جامعة شعيب الدكالي بالجديدة في وقفة تضامنية مع الطلبة المطرودين

الجديدة بريس
نظم أعضاء مكتب فرع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة صبيحة يومه الأربعاء 14 أكتوبر 2020  وقفة تضامنية مع الطلبة المطرودين  ظلما بجامعة ابن زهر بأكادير.
الوقفة التي كانت أمام مبنى رئاسة الجامعة تأتي استجابة لنداء الكتابة الوطنية للجنة التنسيق التي اعتبرت قضية الطرد قضية طلابية وطنية ودعت فروع الاتحاد الوطني  لطلبة المغرب في كل الجامعات المغربية إلى سلك كل السبل النضالية الميدانية المشروعة للوقوف إلى جانب الطلبة المطرودين إلى حين إرجاعهم وتبرئتهم من كل ما نسب إليهم ظلما.
وفي كلمة عن مكتب فرع جامعة شعيب الدكالي عبر الطالب أنس بنزايدة عن التضامن المطلق واللامشروط للجماهير الطلابية بالجديدة مع الطلبة المطرودين واصفا القرار بالتعسفي والانتقامي وبهدف أساسا لضرب حرية العمل النقابي والتضييق على الأنشطة العلمية والثقافية الجادة التي يقدمها مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
وجدير بالذكر أن الاعتصام المفتوح الذي يخوضه الطلبة الثلاث المطرودين أمام إدارة كلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير والذي اقفل شهرا كاملا  عرف حملة  تضامن واسعة من الهيئات الحقوقية والعديد من الأسماء الوازنة في الساحة السياسية والاعلامية والحقوقية وقدماء الاتحاد دون أن تتحرك الجهات المعنية لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يسيئ لسمعة الجامعة

sample-ad

تعليقات الفيسبوك