رجاء بني ملال يقصي نهضة الزمامرة من دور السدس عشر بثنائية

sample-ad

رجاء بني ملال يقصي نهضة الزمامرة من دور السدس عشر بثنائية

الجديدة بريس – إبراهيم زباير

برسم سدس عشر نهائي كأس العرش للموسم الماضي (2019/2020) استقبل رجاء بني ملال (المحتل للصف السابع بالبطولة الاحترافية /القسم الثاني) نظيره نهضة الزمامرة المنتشي بفوزين متتاليين( الصف الثامن بست نقاط بالبطولة الاحترافية/ القسم الممتاز)، وتعد هذه المباراة الخامسة بين الفريقين في مشواريهما حيث انتصر الزمامرة في مباراة واحدة وتعادل الفريقان في ثلاث مناسبات (5أهداف للزمامرة و3 لبني ملال).

المحليون لا زالوا ينتظرون تأشيرة الجامعة لتأهيل بعض اللاعبين، بينما يستمر غياب إبراهيم النقاش وعبد الصمد لمباركي (رغم عودته للتداريب) وإدريس بناني في صفوف النهضة.

الحيطة والحذر وغياب النجاعة أمام المرمى السمة التي طغت على مجريات اللعب طيلة نصف ساعة، بعد ذلك تحرك الفريقان فانسل لحسن دحدوح وراوغ وعوض الاتجاه للمرمى للتهديف تظاهر بالإسقاط فنال إنذارا.

وكاد عميد بني ملال عبد الصمد ماهر افتتاح التسجيل لكنه اعتمد القوة في التسديد بدل التركيز فوت عليه التهديف، واستغل محمد حمزة حجار خطأ مشتركا للحارس ياسين الحواصلي وعمر تاحلوشت متسلما الكرة من المهدي الدغوغي فانسل وأركن الكرة الشباك.

بعد هذا الهدف اندفعت عناصر الزمامرة لكن كثرة المراوغات والأنانية المفرطة فوتت عليهم التعديل.

الجولة الثانية تميزت بإصابة الحارس المهدي جرباوي (د52) ليعوض بزياد العفسة وكثرة الأخطاء الناجمة عن تدخلات لاعبي بني ملال للحد من اندفاع الزوار، وأمام الاستعصاء أقحم المدرب محمد علوي إسماعيلي كلا من جواد غبرا والعائد من التوقيف زهير الواصلي، واعتمد مديحي على الدفاع والاكتفاء بالمرتدات ما سمح للضيوف التقدم أكثرلكن كل الكرات العالية كان لها الحارس بالمرصاد.

ونجح المضيفون في تعميق جراح الزمامرة من رجل عبد الغفور فهري مستغلا خطأ ثانيا للحواصلي بعد سوء تفاهم مع عمر تاحلوشت، ولم يفلح عماد الرياحي في تدليل الفارق بعد تدخل الحارس العفسة الذي نجح في كل تدخلاته حيث كان سدا منيعا إلى جانب البوركينابي عبدول عباس .

نجم اللقاء فهري سيتقدم لإضافة الهدف الثالث لكن تحلوشت ( الحاضر/ الغائب ) سيمسكه والحكم زوراق لم يتردد في طرده.

بهذا الفوز سينازل رجاء بني ملال في دور الثمن وداد قلعة السراغنة، بينما نهضة الزمامرة سينكب عاى التحضير لما تبقى من مباريات البطولة، وتصحيح الأخطاء وخلق الانسجام في الدفاع خصوصا سوء التقدير لدى الحارس الحواصلي وعدم تفاهمه مع تاحلوشت.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك