اعلاميون في زيارة للرئيس الاول لاستئنافية الجديدة لتقديم العزاء في وفاة المرحوم القاضي “نور الدين الفايزي”

اعلاميون في زيارة للرئيس الاول لاستئنافية الجديدة لتقديم العزاء في وفاة المرحوم القاضي “نور الدين الفايزي”

الجديدة بريس

بادر ممثلوا مجموعة من المنابر الاعلامية المنضوية تحت إطار اتحاد المقاولات الاعلامية، صباح اليوم الاثنين 25   يناير الجاري، بزيارة لتقديم تعازيها الى السيد الرئيس الاول لاستئنافية الجديدة في وفاة المرحوم القاضي “نور الدين الفايزي”.

و بذات المناسبة التي تم استغلالها لتوطيد العلاقة بين الجسم الاعلامي المنظم و الاسرة القضائية، تمت مناقشة مجموعة من النقط بعد توحيد الرؤى في شانها و متفق عليها بالاجماع.
فبعد تقديم هوية عناصر المجموعة و الجرائد التي تمثلها، قرأت الفاتحة على روح الفقيد.
كما تم الاتفاق على تعيين مخاطب اداري للحصول على معلومات مرتبطة بالاحكام و القضايا التي تروج في المحكمة لمعالجتها اعلاميا علاوة على حصيلة سنتي 2019 و 2020 رغم اكراهاتها في ظل الجائحة.
وسيتم برمجة زيارات دورية لتمثين العلاقة بين الاعلام و العدالة سعيا وراء خلق التعاون المشترك للتصدي لجميع اشكال الاخبار الزائفة و المخالفة لميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة لتجنب التشويش على القارئ و المهم.
هذا، وطالب ممثلوا المنابر الإعلامية الرئيس بتخصيص مكان للصحافة داخل قاعة المحاكمة يحمل يافطة بها الصفة تجنبا لاي تشويش من طرف المتقاضين و ذويهم و ذلك خلف مقاعد السادة المحامون، وبدوره رحب السيد الرئيس الاول للمحكمة بالمجموعة و قبل الفكرة بصدر رحب و ثمن المبادرة و وافق على جميع النقط المدرجة.
واختتم اللقاء بأخذ صورة جماعية للذكرى.

تعليقات الفيسبوك