رئاسة الدفاع الحسني الجديدي للسباحة تصدر بيانا للرأي العام

رئاسة الدفاع الحسني الجديدي للسباحة تصدر بيانا للرأي العام

الجديدة بريس

أصدرت رئاسة نادي الدفاع الحسني الجديدي للسباحة، اليوم الاثنين 08 مارس الجاري، بيانا للرأي العام تحت عنوان” حكم قطعي، بمحكمة الاستئناف بالجديدة، بعدم قانونية ما يسمى أومنيسبور الدفاع الحسني الجديدي وذلك ببطلان جمعه العام الاستثنائي بتاريخ 2017/09/29″.وهذا نص البيان:

بيان للرأي العام

الصادر عن رئاسة الدفاع الحسني الجديدي للسباحة

تحت عنوان

حكم قطعي، بمحكمة الاستئناف بالجديدة، بعدم قانونية ما يسمى أومنيسبور الدفاع الحسني الجديدي وذلك ببطلان جمعه العام الاستثنائي بتاريخ 2017/09/29

بتاريخ 8 مارس 2021 ، صدر الحكم في القضية رقم 2020/1201/46 لصالح المستأنف عليه الدفاع الحسني الجديدي للسباحة ضد المستأنف الدفاع الحسني الجديدي متعدد الفروع والانشطة وذلك بتأييد الحكم الابتدائي بقرار بطلان الجمع العام الاستثنائي المنعقد بتاريخ 29/09/2017من طرف الدفاع الحسني الجديدي متعدد الفروع والانشطة.

ولتنوير الرأي العام المحلي الجديدي عن هذه القضية سنسرد أطوارها من بداية التحضير من طرف ما يسطلح عليه المكتب المديري للاومنيسبور للاجهاز عن المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي للسباحة، إلى صدور الحكم النهائي بمحكمة الاستئناف بالجديدة.

بتاريخ 2017/09/29 تم الاتصال برئيس مكتب الدفاع الحسني الجديدي للسباحة الممثل القانوني للجمعية والمنتخب ديموقراطيا من قبل منخرطيه بالجمع العام بتاريخ 24يناير 2017.موضوع الاتصال الهاتفي من طرف رئيس اومنيسبور الدفاع الحسني متعدد الانشطة لطلب حضور رئيس الجمعية للاجتماع للتنسيق من أجل الدعم العمومي السنوي الممنوح من طرف المجلس الجماعي.

إن التنسيق بين الجمعيات التي تحمل إسم الدفاع الحسني الجديدي هو عملية تقنية ليس إلا.وكان محط توافق كل هذه الجمعيات التي تتصف بالشخصية المعنوية، عملا بمواد الظهير الشريف 1.58.376 لتأسيس الجمعيات، ويدبر شؤونها مكاتب منتخبة عند انعقاد جموعها العامة، ولا علاقة لها قانونيا باومنيسبور د ح ج.

 وعند حضور رئيس الجمعية بنفس يوم الاستدعاء 2017/09/29 لهذا الاجتماع وتوقيعه في لائحة الحضور يفاجآ في آخر الاجتماع بإعلان الكاتب العام للاومنيسبور على رفع الجمع العام الاستثنائي وليس نهاية الاجتماع، ما أثار شكوك رئيس جمعيتنا في هذا الأمر، كيف بدعوة لاجتماع تحول بقدرة قادر إلى جمع عام.

وبعد إطلاعنا, كمكتب مسير للدفاع الحسني الجديدي للسباحة, بهذا الأمر من طرف رئيس الجمعية ، بادرنا إلى رفع دعوة قضائية ضد الاومنيسبور بالمحكمة الابتدائية بالجديدة ملف رقم 2017/1201/620 بتاريخ 2017/12/15 ،وبعد جلسات ماراطونية بعدد 35 جلسة ،قدمنا فيها كل دفوعاتنا وحججنا القانونية خلاف ما أدلى به المشتكى به من وثائق وحجج لم تقنع الهيئة القضائية ،ما أسفر بتاريخ 2019/10/21  الاجراء بقبول الدعوة في  الشكل وفي الموضوع ببطلان الجمع العام الاستثنائي المنعقد من طرف جمعية الدفاع الحسني الجديدي متعدد الفروع والانشطة بتاريخ 2017/09/29 مع كل ما يترتب قانونا وتحميل المدعى عليه الصائر .

وبعد إبلاغ المدعى عليه بالحكم قام باستئنافه بتاريخ 2020/01/08 تحت رقم 2020/1201/46، وبعد 18 جلسة تم الحكم بتأييد قرار الحكم الابتدائي الذي أعاد الامور إلى نصابها وإرجاع الحق للمكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي للسباحة برئاسة حكيم لمسيح.

وبهذا الحكم الصادر باسم صاحب الجلالة نصره الله عن الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف لصالح المكتب المسير الذي يرأسه السيد حكيم لمسيح، يطوى ملف مفبرك من قبل امنيسبور د ح ج والذي دامت أطواره لثلاث سنوات كاملةكان الخاسر الاكبر فيها هو مجال السباحة بالجديدة.

للإشارةفإن الوثائق، المستندات، القرائن والحجج التي ارتكزت عليها هيئة القضاء ابتدائيا واستئنافيا لدحض المؤامرة اللاأخلاقية واللارياضية من قبل جمعية الدفاع الحسني الجديدي متعدد الفروع والانشطة وإصدار الحكم لصالح المكتب المسير د ح ج للسباحة برئاسة السيد حكيم لمسيح.

للطرف المستأنف عليه:جمعية الدفاع الحسني الجديديللسباحة

  • قانونية المكتب المسير وذلك لحصوله عل وصل الايداع النهائي للملف لذا السلطات الوصية) احترامه لمواد الظهير الشريف 1.58.376(

  • ملائمة قانونه للمرسوم الوزاري 1100.16 بملائمة قوانين الجمعيات للقانون النموذجي لوزارة الشباب والرياضة

  • تسجيل الرمز، الشعاروالاسم لذا المكتب المغربي للملكية التجارية والصناعية

  • جمعية الدفاع الحسني الجديديللسباحةهي جمعية تتصف بالشخصية المعنوية ولا يحق إدماجها أو جعلها فرعا من فروع جمعية أخرى إلا بقرار الحل والادماج يصدر من قبل جمع عام.وهذا لم يثبت منذ تأسيس الجمعية سنة 1979

للطرف المستأنف:جمعية الدفاع الحسني الجديدي متعدد الفروع والانشطة

  • عدم احترامه لمواد الظهير الشريف 1.58.376 وخاصة المادة 5 منهللدعوة إلى الجمع العامالاستثنائيبتاريخ 2017/09/29

  • عدم حصوله على الاعتماد لعدم احترامه للقانون 30.09 المنظم للرياضة بالمغرب

  • عدم تسجيل الرمز، الشعار والإسم لذا المكتب المغربي للملكية التجارية والصناعية

المرفقات:
  • نسخة عن حكم الاستئناف

الدفاع الحسني الجديدي للسباحة

(أحادي النشاط)

تعليقات الفيسبوك