أمن الجديدة يوقف اربعيني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله في النصب والاحتيال

أمن الجديدة يوقف اربعيني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله في النصب والاحتيال

الجديدة بريس

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، يوم أمس الاثنين 17 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله في النصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيه قد عرّض أحد الضحايا للنصب والاحتيال، بعدما توصل منه بمبالغ مالية مقابل وعود وهمية بإنشاء مقاولة مشتركة وتسهيل حصوله على صفقات عمومية وهمية، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز وثائق إدارية وفواتير ووصولات مزورة، علاوة على هاتف نقال وحاسوبين محمولين.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع ثلاث مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي الدار البيضاء والجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.