بالصور..عزيزة فصلي تكرم في عاصمة أركان على تجربتها في زراعة الأركان بدكالة

بالصور..عزيزة فصلي تكرم في عاصمة أركان على تجربتها في زراعة الأركان بدكالة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

نظمت مؤسسة نساء الصويرة للتنمية الاقتصادية بمدينة الصويرة حفلا تكريميا تم خلاله تكريم 5 نساء رائدات في مجال حماية شجرة أركان، وكانت الجديدة ممثلة بالسيد عزيزة فصلي.

حضر هذا الحفل عامل إقليم الصويرة إلى جانب نساء الهيئة الدبلوماسية الخيرية، وممثلين عن جمعيات شريكة، وممثلين لشركاء دوليين ووطنيين، بالإضافة إلى مدربين ومؤطرين ومكاتب دراسات.

السيدات الخمس اللاتي كرمن في هذا الحفل يلعبن الدور الريادي في التنمية القروية و المجالية و في ارتباط المملكة المغربية ثقافيا و اجتماعيا و اقتصاديا بشجرة اركان، وهذه أسمائهم، زبيدة شاروف، كاتمة العلوي، ياسمينة بهلول، لطيفة اليعقوبي إضافة إلى ابنة الجديدة السيدة عزيزة فصلي. 

وقد سبق وان قام وفد نسائي مؤطر بمؤسسة نساء الصويرة للتنمية الاقتصادية والمكون من النساء الدبلوماسيات من دول افريقية و أوروبية مهتمات بشجرة الأركان بزيارة ميدانية إلى الجديدة و بالضبط جماعة أولاد حمدان لمعاينة ضيعة السيدة عزيزة فصلي والوقوف على تجربتها الناجحة في زراعة شجرة الأركان.

جدير بالذكر أن السيدة عزيزة فصلي هي رئيسة مركز مواكبة وتكوين المقاولين يمنح تكوين في المهن الخضراء ومواكبة مهنية من قبل خبراء وتقنين في مجالات متعددة من اجل ضمان نجاح المشاريع، وتشتغل على نمودج تنموي كبير من اجل تشجيع زراعة الأركان بدكالة كمشروع مندمج مع زراعات أخرى منها النبتات العطرية والطبية المدرة للدخل على المدى القصير، ومن اجل إدماج إقتصادي للمرأة القروية وخلق مناصب شغل للشباب في القرى وتشجيعهم على تثمين المنتوجات الفلاحية.