الملحقة الإدارية الخامسة أول ملحقة بالجديدة تنظم دورات تكوينية لفائدة رؤساء مكاتب التصويت الفرعية والمركزية ونوابهم

الملحقة الإدارية الخامسة أول ملحقة بالجديدة تنظم دورات تكوينية لفائدة رؤساء مكاتب التصويت الفرعية والمركزية ونوابهم

الجديدة بريس

أشرف قائد الملحقة الإدارية الخامسة بمدينة الجديدة، اليوم الخميس 12غشت الجاري، على الدورة التكوينية الأولى لفائدة رؤساء و نواب المكاتب الانتخابية، بفضاء المرأة متعدد الوظائف التابع ترابيا للملحقة الإدارية الخامسة، استعدادا لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات لاقتراع 8 شتنبر 2021.

بعد الترحيب بالمشاركين ..انطلقت هذه الدورة التي أطرها قائد الملحقة الإدارية الخامسة السيد عبد الكريم بابايا الذي كان مرفوقا بقائدي الملحقة الإدارية الأولى والثالثة، بتقديم عرض مفصل حول تقنيات تدبير العملية الانتخابية المقبلة.

ويبقى الهدف من تنظيم هذه الدورة التكوينية و الدورات التقنية المقبلة تأكيد المشاركة واستعداد كل واحد لإنجاح العرس الانتخابي.كما تم حث رؤساء المكاتب في ذات اللقاء، على خلق جو من التواصل مع المتعاملين معه ووضع خطة منهجية مع الاحترام للضوابط القانونية المعمول بها لكي يمر ذلك اليوم في أحسن الظروف.

إلى ذلك ،تم استعراض المراحل الزمنية ليوم الاقتراع ،بدء من إعلان افتتاح مكتب الانتخابات حتى إنتهاء العملية الإنتخابية، فضلا عن طريقة استقبال المواطنين و كيفية إجراء التصويت، وكذا إبلاغ نسبة المشاركة للسلطة.ويبقى  لرئيس المكتب كامل الصلاحية لضمان السير العادي للاقتراع و الحفاظ على الأمن.

وتروم الجهة المنظمة من هذا التكوين إلى خلق فريق متجانس لخوض انتخابات تمر بشكل سليم وسلس.