أرباب نقل البضائع وسائقي ومهنيي الوزن الثقيل يواصلون اضرابهم واحتجاجهم بالجرف الأصفر(+صور)

أرباب نقل البضائع وسائقي ومهنيي الوزن الثقيل يواصلون اضرابهم واحتجاجهم بالجرف الأصفر(+صور)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

واصل أرباب نقل البضائع وسائقي الشاحنات ومهنيي الوزن الثقيل اضرابهم و احتجاجهم لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، على طول الطريق المؤدية إلى ميناء الجرف الأصفر بوقفة احتجاجية كانت مصحوبة بمسيرة.

وعلى اثر هذه الوقفة والمسيرة الاحتجاجية، قام الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجامعة الوطنية لنقابات النقل الطرقي بالمغرب، المكتب الجهوي لسائقي ومهني الوزن الثقيل والخفيف لجهة الدار البيضاء – سطات، وجمعية دكالة للنقل بإصدار بلاغ، نوهوا من خلاله بنجاح الإضراب الذي خاضه مهنيوا النقل بميناء الجرف الصفر يومي 23 و 24 يناير 2017 والذي دعت إليه الهيئات المذكورة.

كما يضيف ذات البلاغ، ان السبب في هذه الاحتجاجات هو تمادي الطرف الثاني في تجاهل مطالب المهنيين وعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، حيث قررت الهيئات المذكورة أعلاه التصعيد بالإعلان عن تمديد الإضراب واعتباره إضرابا مفتوحا حتى تحقيق المطالب مع القيام بمسيرات انطلاقا من ميناء الجرف الأصفر صوب عمالة إقليم الجديدة.

هذا، وتهيب الهيئات المذكورة أعلاه بجميع مهني القطاع من أجل التعبئة والوقوف وقفة رجل واحد لإنجاح هذه المحطات النضالية للدفاع عن قضاياها المهنية والاجتماعية العادلة.

2 1 0