الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة تصدر بيان توضيحي حول موضوع المياه الغير الطبيعية في الأحياء السكنية بالجديدة (حي الملاح)

radeej1

الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة تصدر بيان توضيحي حول موضوع المياه الغير الطبيعية في الأحياء السكنية بالجديدة (حي الملاح)

الجديدة بريس

بعدما علمت لاراديج يومه الأربعاء 1 فبراير 2017  تداول خبر مياه غير طبيعية في أحياء سكنية بالجديدة، قامت الوكالة بأخذ عينات من المياه الموزعة ببعض النقاط في الحي البرتغالي (الملاح) عن طريق مختبرها المركزي بتاريخ الخميس 2 فبراير 2017.

  و تنويرا للرأي العام المحلي، تدخلت الوكالة بأخذ عينات من المياه الموزعة ببعض النقاط في الحي البرتغالي (الملاح) عن طريق مختبرها المركزي بتاريخ الخميس 2 فبراير 2017.

و بعد النتائج المخبرية، تبين أن المياه الموزعة بالحي البرتغالي طبيعية و صالحة للشرب وفق المعايير المعمول بها وطنيا.

وبصفة عامة تخبر الوكالة زبنائها الكرام أن الوكالة المستقلة تقوم بمراقبة المياه الموزعة بتراب المدن والمراكز التابعة لها بشكل دوري حسب المعايير الوطنية والدولية المعمول بها عن طريق مختبرها المركزي بالجديدة والذي يضم أطر وتقنيين مختصين في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، وحرصا من الوكالة على التأكد من جودة المياه الموزعة تقوم هذه الأخيرة بمراقبتها عن طريق مختبر خاص ذي تجربة في هذا الميدان.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب يمكن أن تتعرض في بعض الأحيان إلى تسربات، تبدل الوكالة مجهودات جبارة لمحاربتها وصيانة الشبكة وذلك قصد إستمرارية تزويد الزبناء والحفاظ على هذه المادة الحيوية وذلك بغية الرفع من مردودية الشبكة.