جمعية أطر جماعة الجديدة تنظم يوما تكريميا لعامل النظافة(+صور)

0

جمعية أطر جماعة الجديدة تنظم يوما تكريميا لعامل النظافة(+صور)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

نظمت جمعية أطر جماعة الجديدة بشراكة مع المجلس الجماعي للمدينة، اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2017، يوما احتفاليا تكريميا بعامل النظافة في نسخته الثانية تحت شعار “كلنا عامل النظافة”.

برنامج اليوم الاحتفالي انطلق باستقبال المشاركين بمقر الجماعة، ثم وزعت عليهم اللوازم المخصصة لهذه التظاهرة ، وبعدها أعطى رئيس الجماعة ورئيسة جمعية الأطر الإنطلاقة الرسمية للتظاهرة في اتجاه ساحة سنترا، حيث تجمع الجمع في الخيمة التي تم نصبها بالمناسبة بساحة سنترا للتعريف بالأهداف التحسيسية لأهمية قطاع النظافة ومدى الدور الذي يلعبه المجتمع المدني في المساهمة بالحفاظ على النظافة بالمدينة، وبعد ذلك تم التوجه نحو المنطقة الصناعية لحضور عملية التشجير، حيث تم نصب تذكار يؤرخ عملية غرس 200 شجرة أوريكا بمانسبة اليوم الاحتفالي التكريمي بعامل النظافة من طرف جمعية أطر جماعة الجديدة بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة الجديدة.

الفترة الصباحية انتهت بعملية الغرس، ثم توجه المشاركون إلى دار الضيافة حيث قدمت لهم وجبة الغداء التي كانت على شرف رئيس الجماعة ومن تنظيم ممول الحفلات السيد سعيد لحلو مدير شركة “لحلو ايفنت LAHLOU EVENT”.  

استأنفت التظاهرة في الفترة المسائية باستقبال المشاركين بالساحة المجاورة لمقر عمالة إقليم الجديدة، حيث أشرف السيد معاد الجامعي عامل الإقليم الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة الجديدة وممثل عن شركة دريشبورغ ومنتخبين وأطر الجماعة، على تقديم أسطول النظافة الخاص باتفاقية التدبير المفوض للقطاع ما بين الجماعة وشركة درشبورغ.

وفي كلمة ألقتها السيدة سكينة بوحدو رئيسة جمعية الأطر بجماعة الجديدة بالمناسبة، أكدت من خلالها على أن الجمعية كانت مصرة على تنظيم هذا اليوم التكريمي في دورته الثانية والتأكيد على جعل شعاره “كلنا عمال النظافة” ليهدف أولا إلى الاعتراف والوقوف احتراما وإجلالا لما يسديه عامل النظافة من خدمات للجماعة والمدينة، كما يرمي إلى تحسيس المواطن بما له من واجبات ومسؤوليات من أجل مساعدة عامل النظافة وتسهيل مهامه في هذا المجال الذي أصبح يشكل هاجسا للجميع.

وقد أشارت في كلمتها إلى التعاقد الذي ابرم مع شركة دريشبورغ بعد نهاية العقد الذي كان يربط الجماعة مع شركة سيطا السابقة، كما تقدمت بالشكر للسيد عامل الإقليم على تتبعه لجميع مراحل انجاز هذه الاتفاقية وفق القوانين التنظيمية الجديدة المتعلقة بالتدبير المفوض والتنسيق التام مع رئاسة المجلس والمؤسسة المنتخبة من أجل التغلب على الصعوبات وتدبر المرحلة الانتقالية التي شكلت مصدر قلق وانزعاج لدى ساكنة مدينة الجديدة.    

كلمة رئيس جماعة الجديدة هي الأخرى لم تخلو من الحديث عن التفاقية المبرمة ما بين الجماعة وشركة دريشبورغ، باعتباره لهذا اليوم يوما تاريخيا بالنسبة لساكنة مدينة الجديدة الذي قدمت فيه شركة دريشبورغ اسطولها الذي التزمت به في إطار الاتفاقية التي ابرمتها مع المجلس الجماعي للجديدة بناء على الصفقة التي أعلنت عنها الجماعة بعد انتهاء المدة القانونية للعقد الذي كان يربطها بشركة سيطا البيضاء.

أشار كذلك إلى الشروط الادارية والتقنية والمالية لتدبير مرفق النظافة في مجموع تراب جماعة الجديدة من خلال القيام بعدة خدمات منها:

  • جمع وتفريغ النفايات المنزلية والمماثلة.

  • كنس الطرق والشوارع والساحات العمومية مع تفريغ نفايات الكنس.

  • غسل الطرق والساحات العمومية.

كما توجه بالشكر الى عامل الاقليم للدور الذي قام به لاخراج هذه الصفقة الى الوجود من خلال تدخلاته لدى المصالح المركزية لوزارة الداخلية، كما توجه بالشكر الى السيد الكاتب العام لعمالة الجديدة الذي لم يبخل بتوجيهاته وافكاره منذ الشروع في اعداد الصفقة الى الاعلان عن الفائز بها.

وفي كلمة القاها بالمناسبة ممثل عن شركة النظافة دريشبوغ تقدم بالشكر لجماعة الجديدة لمنح شركة النظافة الثقة في تدبير قطاع النظافة بالمدينة خصوصا وان ساكنة الجديدة تنتظر تحسن وتغييرات خدمات النظافة بالمدينة، وبذلك شجع عمال النظافة على العمل ومن تم تلميع صورة الشركة واعطائها ما تستحق تماشيا مع الاسطول الجديد الذي تم توفيره بجانب الوسائل اللوجيستيكية المتوفرة.

بدوره عامل الإقليم السيد معاد الجامعي استحسن هذه المبادرة التي نظمتها جمعية أطر جماعة الجديدة ونوه بالشركة الجديدة المتعاقد معها، شركة دريشبورغ، إلا أنه أعاب على الطريقة التي تمت بها تلاوة القرآن في بداية الحفل والتي سماها بتلاوة القرآن الالكتروني في ضل غياب من يتلو بعض الآيات من الذكر الحكيم خصوصا وان من بين الحضور من هم حاملين لكتاب الله مشيرا إلى السيد مقبولي نائب رئيس جماعة الجديدة.

وتقدم السيد العامل بالشكر إلى عمال النظافة الذين يعملون على تنظيف المدينة مستدلا بالمثل المتداول ” خادم الناس سيدهم”، كما اقترح على رئيس جماعة الجديدة فكرة حملة تحسيسية للمواطنين بالموازاة مع تقديم هذا الأسطول لكي يساهم المواطن الجديدي في الحفاظ على هذه الآليات.

و في ختام الحفل تم توزيع الهدايا على العمال وعلى الأطر المحالين على التقاعد ثم حفل شاي اقيم على شرف الحضور من تنظيم نفس الممول للحفلات السيد سعيد لحلو مدير شركة “لحلو ايفنت LAHLOU EVENT”.  

1 5 6 7 3 8 4 2