عامل الجديدة يؤكد على أن الجديدة خارجين عليها ولادها

01210

عامل الجديدة يؤكد على أن الجديدة خارجين عليها ولادها

الجديدة بريس – خليد اليوسي

قال السيد معاد الجامعي عامل اقليم الجديدة في كلمة ألقاها بحر الأسبوع الماضي بمناسبة أشغال اللقاء التواصلي لتقديم حصيلة خمس سنوات الجمعيات الإقليمية، أشار فيها أن “أولاد الجديدة ما عندهمش الغيرة على الجديدة”.

وأكد السيد العامل ما جاء في كلمته، أن ما يحز في نفسه في بعض الأحيان هو أن “أولاد الجديدة ما عندهمش الغيرة على الجديدة” وعلل ذلك بمخطط الخمس الملاعب الكبرى التي كان من المقرر انشائها لاستضافة كأس العالم، وكانت مدينة الجديدة من بين الخمس المدن المرشحة لإقامة ملعب كبير بها، حيث ترجم المشروع على أرض الواقع وأخرج الى حيز التنفيد في كل من مدينة فاس، أكادير، طنجة ومراكش، فيما غاب الملعب الكبير الذي كان من المقرر أن يقام بالجديدة.

وقد تسائل السيد العامل عن سبب غياب الغيورين على مدينة الجديدة وعن الشأن الرياضي وكل الفعاليات، فلا أحد تكلم ولا أحد من الجديديين أخدته الغيرة في الدفاع عن معرفة سبب عدم إقامة الملعب الكبير بمدينة الجديدة. هذا غير طبيعي يضيف السيد معاد الجامعي في كلمته.

ولعل ما يؤكد بالملموس كلام السيد عامل الإقليم عن غياب غيرة أبناء الجديدة على المدينة هو صمتهم في غياب ردة فعل حول محو اسم الجديدة ودكالة، وعدم ادراجهما في تسمية الجهة، فقد تم تسجيل غياب جميع النخب المحلية من مثقفين، باحثين، متخصصين، إعلاميين، فاعلين سياسيين ونقابيين وجمعويين في الدفاع عن إدراج اسم الجديدة ضمن اسم الجهة التي انتهى الأمر بتسميتها “جهة الدار البيضاء – سطات”.