عامل الإقليم يشرف على افتتاح قاعة الرياضات نجيب النعامي بالجديدة بعد عملية الصيانة(+صور)

1

عامل الإقليم يشرف على افتتاح قاعة الرياضات نجيب النعامي بالجديدة بعد عملية الصيانة(+صور)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

أشرف عامل إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي صباح اليوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، على إعادة افتتاح قاعة الرياضات نجيب النعامي بمدينة الجديدة، بعد إغلاق استمر حوالي السنة في وجه الفعاليات الرياضية.

حفل الافتتاح، عرف حضور رئيس جماعة الجديدة ومندوب وزارة الشبيبة والرياضة وباشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية وفعاليات رياضية، حيث أعطيت بالمناسبة شروحات لعامل الإقليم حول التكلفة المالية التي تطلبتها إصلاح القاعة مع توضيح مفصل حول الإصلاحات والتجهيزات التي همت مختلف مرافق القاعة من مرافق صحية ومستودعات وقاعات رياضية.

وفي لقاء لموقع “الجديدة بريس” مع السيد التباري شعيب، المهندس المكلف بمشروع بالتهيئة وإعادة تأهيل قاعة الرياضات نجيب النعامي، أفاد على أن المشروع تم بشراكة بين الجمعية الإقليمية للرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكدا بلدية الجديدة كصاحبة البناية.  

كما أضاف ذات المتحدث أن المشروع انقسمت تكلفته إلى ثلاثة أشطر:

  • الشطر الأول يتعلق ب 2 مليون درهم قدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصص للبناية وللمظهر الخارجي والإصلاحات التي همت المرافق الصحية والمستودعات.

  • الشطر الثاني تكلفة ب 0.4 مليون درهم يتعلق بالمعدات الرياضية التي تم اقتنائها.

  • الشطر الثالث تكلفة ب 0.45 مليون درهم تتعلق بإعادة تهيئة أرضية ملعب القاعة.  

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل استنكار بعض الفاعلين الرياضيين ورؤساء بعض الجمعيات الرياضية، نظرا لتغييبهم وعدم إخبارهم بحدث إعادة افتتاح قاعة الرياضات نجيب النعامي، كما احتجت جمعيات أخرى تم الإجهاض عليها من خلال عدم تخصييص قاعة تزاول فيها نشاطها.

هذا وستضل حالة القاعة التي أصبحت عليها رهينة بطريقة التسيير الذي ستنهجه جماعة الجديدة صاحبة البناية.

7 00.12 0000 4 3 2