الدرك الملكي يحجز 600 كيلوغراما من اللحوم البيضاء مجهولة المصدر بتراب جماعة “سيدي علي بن حمدوش” إقليم الجديدة

el jadida presse

الدرك الملكي يحجز 600 كيلوغراما من اللحوم البيضاء مجهولة المصدر بتراب جماعة “سيدي علي بن حمدوش” إقليم الجديدة

الجديدة بريس – أحمد مصباح
يجري المركز القضائي التابع لسرية الدرك الملكي بالجديدة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بمقتضى حالة التلبس، البحث والتحريات في قضية تتعلق بحجز لحوم بيضاء، مجهولة المصدر، يشكل استهلاكها خطرا على الصحة.
القضية تفجرت، ظهر السبت الماضي، بتراب جماعة “سيدي علي بن حمدوش”، بنفوذ دائرة أزمور، حوالي 16 كيلومترا شمال عاصمة دكالة، حيث أوقف عنصران تابعا لكوكبة الدراجات النارية، على الطريق الوطنية رقم: 1، عربة من نوع “ضوبلو”، مجهزة بثلاجة “فريكو”، قصد إخضاعها لمراقبة روتينية. حيث اكتشف المتدخلان الدركيان بداخلها علبا كارطونية، تحتوي على لحوم بيضاء، وزنها 600 كيلوغراما. ولم تتضمن بالمناسبة العلب الكارطونية بعض البيانات الضرورية، من قبيل مصدر تلك اللحوم البيضاء، التي وبعد حجزها، تمت إحالتها والشخص الذي كان يتولى نقلها على متن العربة، على المركز القضائي لدى سرية الجديدة، من أجل إخضاعه البحث القضائي، في إطار مسطرة جنحية تلبسية.
هذا، وكان الشخص الموقوف يقتني اللحوم البيضاء من عند محل معد لبيعها، كان صاحبه يخزن بعضها داخل محل سري، في علب كارطونية، بعد تلفيفها بالبلاستيك، وإخضاعها لآلة الضغط، لإفراغه من الهواء، بغاية الاحتفاظ عليها من التلف.
إلى ذلك، يواصل المحققون من المركز القضائي البحث والتحريات، لتحديد ظروف وملابسات النازلة، والكشف عن خيوط اللعبة، والتوصل إلى أشخاص آخرين، يحتمل تورطهم في قضية حجز 600 كلغ من اللحوم البيضاء، مجهولة المصدر، والمثير أنها جميعا عبارة عن فخوذ، يشكل استهلاكها خطرا على الصحة والأمن الغذائي للمواطنين.