بالصور.. ندوة صحفية لتسليط الضوء على برامج ليالي رمضان في نسخته الحادية عشر محليا بالجديدة والسادسة وطنيا

el jadida presse 0

بالصور.. ندوة صحفية لتسليط الضوء على برامج ليالي رمضان في نسخته الحادية عشر محليا بالجديدة والسادسة وطنيا

الجديدة بريس

نظم المعهد الفرنسي بالجديدة، مساء اليوم الثلاثاء 30 ماي الجاري، ندوة صحفية بفندق سوفيتيل، لتسليط الضوء على البرنامج الكامل لليالي رمضان في دورتها الحادية عشرة محليا والدورة السادسة وطنيا التي ستشهدها عدة مدن مغربية من بينها مدينة الجديدة ايام 2 3 4 يونيو من العام الجاري.
وسيكون التركيز خلال هذه الدورة على الموسيقى المتحولة من أصداء المنفى والهجرة وفتح الحدود الثقافية في جميع أنحاء المملكة في مفترق الطرق بين الشمال والجنوب.
النسخة الحادية عشرة تقدم برمجة بإيقاعات موسيقى الروك والموسيقى الإلكترونية واللاتينية وبطبيعة الحال الإفريقية والمغربية من خلال مجموعات متنوعة ، المجموعة الأردنية jadal المجموعة الفرنسية الجزائريةlabess المجموعة الفلسطينية 47soul المجموعة المغربية السنغالية bayefall gnawa nuru kane والمجموعة الفرنسية السنغالية gabatcho maroc.
تطرق مدير المعهد الفرنسي بالجديدة والمدير العام للمعهد الفرنسي في كلمتهما  المقتضبة إلى النجاح الذي عرفته النسخة السابقة  مؤكدين  أن النسخة 11  ستواصل المشوار الذي اعتمده المعهد الفرنسي في سياسته الثقافية في المغرب بالاعتماد على الموسيقى الروحية التي تناسب المظاهر الدينية لهذا الشهر الكريم .

كما تناول الكلمة المدير الجهوي للثقافة الذي اعطى برنامج ملحونيات بازمور وكذلك تدشين المعهد الثقافي بازمور علاوة على البرنامج الكامل الذي ستعرفه منصة الجديدة  طيلة أيام 2-3-4 من شهر يونيو من العام الجاري .

el jadida presse 3 el jadida presse 1 el jadida presse 4