الشباب الفوسفاطي يباشر بعقد لقاءات تواصلية حول أهمية المشاريع المقاولاتية بإقليم الجديدة

الشباب الفوسفاطي يباشر بعقد لقاءات تواصلية حول أهمية المشاريع المقاولاتية بإقليم الجديدة

عقدت جمعية الشباب الفوسفاطي للتضامن بإقليم الجديدة، يومه الخميس  20 يوليوز 2017 بالقاعة الكبرى للجماعة الترابية بالجديدة لقاء تواصليا حول موضوع  “المشاريع المذرة للدخل كحل بديل لمعضلة البطالة في صفوف الشباب”، بحضور الأعضاء المنخرطين بالجمعية و بعض من شباب إقليم الجديدة.

و في تصريح لوائل بناني رئيس الجمعية أكد على أن تنظيم هذا اللقاء التواصلي، يندرج في إطار الحوار الذي بادرت عمالة إقليم الجديدة بفتحه مؤخرا، بالإضافة لأهداف الجمعية المنصوص عليها بالقانون الأساسي، مؤكدا في نفس الوقت على أن الجمعية قررت الإنفتاح على مقترح تعزيز روح التشغيل الذاتي من خلال المشاريع المقاولاتية أو التعاونيات في صفوف الشباب كحل لمعضلة البطالة.

يضيف بناني على أن مطلب التشغيل بالمكتب الشريف للفوسفاط يضل في نفس الوقت مطلبا أساسيا و أوليا لشريحة واسعة من الشباب، من بينهم أبناء الشغيلة الفوسفاطية كإلتزام بتنفيذ مضامين البند السادس المنصوص عليها قانونيا.

كما أكد رئيس الجمعية على أنه سيتم الانكباب على تقوية القدرات المعرفية والعملية، من خلال عقد دورات تكوينية حول كيفية إعداد مخططات الأعمال و دراسات الجدوى و خطط التسويق للشباب الحاملين لمشاريع، كما ستعمل الجمعية على عقد شراكات مع المؤسسات العمومية و المدنية ذات الأهداف المشتركة و ذات تجربة في ميدان.