OCP الجرف الأصفر تحتفل بالرياضة النسوية

OCP الجرف الأصفر تحتفل بالرياضة النسوية

 الجديدة بريس 

في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، نظم برنامج Act4community Sport، يوما رياضيا في جهة الجديدة لفائدة المتعاونات المتطوعات في برنامج Act4community ونساء الجهة، وقد شاركت المئات من النساء في هذه التظاهرة :

  • 30 معلمة من المدارس المجاورة

o     مدرسات من مجموعة مدارس أحمد السرغيني ( الشخالبة )

o     مدرسات من مدرسة اولاد محمد بن داود

o      مدرسات من مدرسة القرية

o     مدرسات من مدرسة اولاد حسين

o      مدرسات من مدرسة لمريشات

o      مدرسات من مدرسة قراقشة

  • مؤطرات يمثلن دار الطالبة
  • مؤطرات من دار الأمل ( رعاية الأطفال المتخلى عنهم )
  • مؤطرات من دار Z ARTSالأطفال في وضعية صعبة : ( المصابين بمتلازمة داون، التوحد… )
  • مؤطرات من قرى الأطفال المسعفين SOS Village ( رعاية الأطفال المتخلى عنهم ).

اختيار المدرسات لم يكن عشوائيا، إذ تعتبرن سفيرات لروح المواطنة وتعملن على مساعدة التلاميذ في المناطق المجاورة على اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية لتعزيز مبادئ التنمية المستدامة عن طريق التعليم المتعلق بأنماط الحياة المستدامة، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين، المواطنة وكذا نبذ العنف واحترام حقوق الانسان.

خلال هذا اليوم، تم كذلك منح جوائز هامة، من إنجاز التعاونية المحلية لدوار اولاد الغضبان،للمشاركات المتميزات. ويتعلق الأمر بتدعيم الالتزام الرياضي للنساء الممارسات، ومنح الرغبة للأخريات وخصوصا الشابات اللواتي ينحدرن من المناطق المجاورة. وعيا منه أن الرياضة هي رافعة للتماسك الاجتماعي المحلي، التزم الفرع النسوى لبرنامج Act4community Sportبتنفيذ نهج للتعاون المتبادل والاعتراف بالآخر. وفي نفس السياق، سلطت السيدة أمل بلعربي، مسؤولة الفرع النسوي، الضوء على استراتيجية الانفتاح التي يقوم Act4communitySport اتجاه بيئته من خلال الجمعيات الرياضية المحلية.