تصنيف الرئيسيمنبر الجديدة بريس

الأمن الإقليمي بالجديدة يخوض عمليات أمنية استباقية لأجل لاستتباب الأمن ومحاربة مروجي المخدرات بكل أنواعها

الجديدة بريس

تمكنت فرقة مكافحة العصابات من إيقاف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض.

وقد تفاعلت فرقة مكافحة العصابات بسرعة وجدية كبيرة مع شكاية تقدمت بها فتاة أمام مصالح الامن الاقليمي للجديدة تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض بحي سيدي موسى بمدينة الجديدة.

عناصر فرقة مكافحة العصابات باشرت أبحات و تحريات  ميدانية دقيقة من خلال مراجعة مسرح الجريمة أسفر على تحديد وتشخيص هوية المشتبه فيه، لتتمكن  هاته الأخيرة (عناصر فرقة مكافحة العصابات) في ظرف وجيز  من توقيفه و وضع حد لنشاطه، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة والبحث معه حول مدى احتمال تورطه في هذه القضية و قضايا مماثلة.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات المكلفة بتغطية حي البستان بمدينة الجديدة قد أثار انتباهها سائق دراجة نارية ومرافقه في وضعية مشبوهة على مستوى مدارس الزيتونة ، عملية الترصد والمتابعة الميدانية  مكنت توقيف المعنيان وبحوزتهم كميات من الأقراص المهلوسة المعدة للبيع، فتم حجزها رفقة الدراجة النارية و وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

كما تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات  المكلفة بتغطية حي سيدي موسى بمدينة الجديدة وايقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وبحوزته قطع من مخدر الشيرا مجزئة ومعدة للبيع وأقراص مهلوسة، كما  أسفرت عملية التفتيش التي خضع إليها مسكن المعني بالأمر إلى ضبط كمية من القنب الهندي والكيف الممزوج بطابا، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

 وتأتي هذه العمليات الأمنية الإستباقية لتجفيف منابع الإجرام واستهداف تجار المخدرات والمؤثرات العقلية نظرا لخطورتها في ارتكاب أفعال إجرامية.

هذا وفي إطار مسلسل العمليات الأمنية تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين من توقيف شخص على مستوى إقامة السككين، بعدما أثار انتباه عناصر الفرقة بوضعيته المشبوهة لتتمكن بسرعة من شل حركته وتصفيده حيث تبين من خلال مراجعة البيانات التعريفية أن المعني في وضعية خلاف مع القانون و مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث لتورطه في قضايا جنحية ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وفي نفس الموضوع تمكنت أيضا عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين من توقيف شخصا بحي الصناعي بطريق مراكش متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا ليتم إحالته على الدائرة المداومة قصد اتخاذ التدابير القانونية في حقه.

وتأتي هذه العمليات الأمنية النوعية في إطار نهج عمليات أمنية استباقية بتوقيف أشخاص في خلاف مع القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى