أخبار محلية

محمد سمير الخمليشي عاملا بالنيابة على اقليم الجديدة خلفا لمحمد الكروج

الجديدة بريس
علمت “الجديدة بريس” من مصادر محلية أنه تم تعيين السيد محمد سمير الخمليشي عاملا بالنيابة على اقليم الجديدة خلفا للسيد محمد الكروج الذي تولى القيام بمهام المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي بالنيابة الى حين تعيين مدير عام طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور.
ولد السيد محمد سمير الخمليشي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، بتاريخ 21 دجنبر 1965 بتطوان، وهو دكتور في الطب وحاصل على ماستر متخصص في تدبير المرافق العمومية من المعهد العالي للتجارة وتدبير المقاولات وعلى ماستر في تدبير الأعمال.
وبدأ السيد محمد سمير الخمليشي مساره المهني في مجال الطب العام سنة 1995، قبل أن يتولى مهام رئيس مصلحة بالمكتب البلدي لحفظ الصحة لعمالة الرباط، ثم مهام طبيب مساعد المنسق الجهوي للصحة والسلامة لجهة الرباط-سلا-زمور-زعير خلال الفترة الممتدة ما بين سنوات 1998 و2005، فمكلفا بمهمة لدى والي نفس الجهة، إلى غاية تعيينه مديرا للمركز الاجتماعي لعين عتيق، سنة 2006.
وابتداء من سنة 2010، عين السيد الخمليشي مديرا لمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للحماية الإجتماعية-عين عتيق، وهي المهام التي ظل يشغلها إلى غاية 22 من يوليوز 2015، تاريخ تعيينه في مهام كاتب عام ملحق بولاية الدار البيضاء.
يشار إلى أن الكروج ، المزداد يوم 30 ماي 1968 ، والحاصل على دبلوم مهندس دولة في الزراعة، ودبلوم الدراسات المعمقة من المعهد الوطني للزراعة ببارس، بدأ مساره الإداري كمدير مساعد بشركة تدبير الأراضي الفلاحية سنة 1991، قبل أن يتقلد عدة مناصب مسؤولية بوزارة الفلاحة، حيث عين سنة 1994 رئيس مصلحة الحبوب، ثم مديرا جهويا للفلاحة سنة 2005، فرئيسا لقسم التعاون الدولي سنة 2007.
كما شغل الكروج منصب مدير لديوان وزير الشؤون العامة والاقتصادية، قبل أن يعين مديرا لتدبير المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية، ثم مديرا عاما لنفس الوكالة ابتداء من شهر أبريل 2013، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى