منبر الجديدة بريس

اتحاد المقاولات الاعلامية في ضيافة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالجديدة

الجديدة بريس
في إطار انفتاح اتحاد المقاولات الإعلامية بالجديدة على التواصل مع الإدارات والمؤسسات المحلية، وتنفيذا لبرنامجه السنوي، استقبل صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، السيد الوكيل العام للملك بالمحكمة الإستئنافية بالجديدة، ممثلي اتحاد المقاولات الإعلامية في جلسة مفتوحة ولقاء تواصلي، تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الشأن العام المحلي المتعلق بالقضاء، وخاصة فيما يخص مؤسسات النيابة العامة بمحكمة الجديدة. والتي جاءت على النحو التالي :

– التواصل بين جهاز القضاء والجسم الإعلامي، وكدا المتقاضي الذي يجب أن يكون مباشرا.
– الإشاعة والإدعاءات الكاذبة التي يتم الترويج لها لتغليط الرأي العام والتي تمس بمؤسسات الدولة وأجهزتها ومنها الجهاز القضائي.
– التأكيد على أهمية الانفتاح والتواصل المباشر مع القضاء الذي يخدم مصلحة الجميع ولا يقبل اتهام أشخاص بسوء نية أو التشهير بهم، حيث أن هناك قضايا يتم متابعتها والبحث فيها والمساطر الجارية بخصوصها.
وفي الأخير، فإن اتحاد المقاولات الإعلامية بمدينة الجديدة عازم على فتح جسور التواصل مع عدد من الفاعلين والمسؤولين على اختلاف مشاربهم، لكون الإعلام شريك أساسي في مجال التنمية والرفع من جودة المؤسسات، وكذا إيمان الاتحاد بمبدأ الحوار والانفتاح على كل الأطياف والمؤسسات فيما تقتضيه الضوابط القانونية والأخلاقية المنظمة لمهنة الصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى