حوادث

مصرع 3 أطفال غرقا في صهريج مائي بإقليم الجديدة..

الجديدة بريس

لقي ثلاثة أطفال، شقيقتين و بنت عمهم البالغة أعمارهم على التوالي 4 و 6 و 12 سنة مصرعهم، عصر يوم الاثنين 3 يوليوز الجاري ، غرقا في صهريج مائي مخصص للري، كائن بدوار الشلوح التابع لجماعة اشتوكة بإقليم الجديدة.

وبحسب مصدر مطلع ل”الجديدة بريس”، فإن الأطفال، يرجح انهم ارادوا السباحة  داخل صهريج مائي معد للأغراض الفلاحية، قبل أن يلقوا حتفهم غرقا داخل هذا الصهريج، نتيجة الانزلاق عند الاحتكاك بالبلاستيك الذي يغطي الجوانب، ما خلف موجة إستياء لدى ساكنة المنطقة التي حجت إلى عين المكان .

وأبرز المصدر ذاته أنه تم انتشال الأطفال جثثا هامدة من قبل عناصر الوقاية المدنية، بعد تمشيطها لقعر الصهريج المائي ، حيث ثم نقلهم الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة ،من أجل تشريحهم لتحديد أسباب الوفاة.

وتعد السباحة داخل هذه الصهاريج شديدة الخطورة، بسبب الأرضية المائلة التي تكون مفروشة كليا بالبلاستيك لمنع نفاذ الماء، وهو ما يجعل الخروج من وسط الصهريج لمن لا يتقن السباحة أمرا بالغ الصعوبة،لذلك وجب إجبار مالكي الضيعات التي تستخدم الصهاريج لتجميع الماء بإحاطتها بالسياج ومنع السباحة بداخلها من أجل حماية أرواح الأطفال و غيرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى