أخبار الرياضةتصنيف الرئيسي

لأول مرة في تاريخ المصارعة المغربية تأهل المصارعة زينب الشبكي إلى الألعاب الأولمبية 2018

لأول مرة في تاريخ المصارعة المغربية تأهل المصارعة زينب الشبكي إلى الألعاب الأولمبية 2018

تمكنت البطلة المغربية المصارعة زينب الشبكي من مواليد 2003 من تحقيق نتيجة مبهرة ومفاجئة حيث هزمت بطلات الجزائر وتونس ونيجيريا والكامرون قبل أن تلتقي مع بطلة مصر في النهاية وتهزمها في مقابلة مثيرة صفق لها الجمهور الغفير الذي ملأ مدرجات قاعة Diete Spiff Civic Center, Port Parcourt ييورطاكوت بنيجيريا.

 مشاركة 30 دولة إفريقية والظفر ببطاقة التأهل جاءت نتيجة ثمار إعداد البطلة المؤهلة المنتمية لفريق الرشاد الجديدي حيث خضعت لفترة إعداد من 5 سنوات وفازت ببطولة المغرب لأربع سنوات متتالية.

 البطلة المغربية تدرس في السلك الإعدادي الفصل الثالث إعدادي وتلقت تكوينها بمدرسة الموهوبين التابعة للمركز الدولي للمصارعة بالجديدة وأشرف على إعدادها الإطارين المغربيين بوعزوني إدريس وخرصاني محمد، قبل أن يهيئها خلال الفترة الأخيرة المدرب الكوبي RODRIGUEZ VALERA ALEXIS بطل العالم 3 مرات وبطل أولمبي حيث استقدمه المغرب من الاتحاد الدولي كخبير مشرف على العناصر العالية المستوى المحتضنة بالمركز الدولي للمصارعة بالجديدة في إطار البرنامج الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الدولية.

وتجدر الإشارة أن المصارعة إناث لحجز ورقة التأهل إلى الأولمبياد الشباب 2018 حتمت على المصارعة المغربية زينب أن تحتل الصف الأول افريقيا ومن بين 30 دولة إفريقية منافسة تأهلت كدول بخمسة بطاقات من ضمنها المملكة المغربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى