تصنيف الرئيسيمنبر الجديدة بريس

أسفي عليك يا مدينة الجديدة أصبحت حديث العادي و البادي

أسفي عليك يا مدينة الجديدة أصبحت حديث العادي و البادي

الجديدة بريس – خليد اليوسي

أصبح مشكل الحفر بمدينة الجديدة حديث العادي والبادي، وعلى طرف لسان كل متتبعي الشأن المحلي بالمدينة، فبعد أن تطرقت له القناة الأولى المغربية الوطنية في روبورتاج سابق، يأتي الدور اليوم على محطة راديو ” HIT RADIO ” في برنامج يديره المنشط “مومو” يتحدث فيه بسخرية عن حجم الحفر المنتشرة بالطرق والشوارع، والتي أصبحت عميقة وواسعة.

ويناقش المنشط الإذاعي مع ضيفه في ذات البرنامج الدعوى القضائية التي تعتبر هي الأولى من نوعها، رفعتها مواطنة مغربية تقطن بعاصمة دكالة ضد بلدية الجديدة، في شخص رئيسها، بسبب ما تعرضت له سيارتها من أضرار جراء الحفر المنتشرة في المدينة.

وأشار ضيف البرنامج أن المدعية أرفقت شكايتها برسوم أداء الضريبة السنوية على السيارات، وبمحضر معاينة أنجزه مفوض قضائي.

وطالب “مومو” من جميع المواطنين مقاضاة الجماعة التي ينتمون إليها في حالة ما إذا تعرضت مركباتهم إلى الضرر بسبب الحفر، وهذا حقهم مشروع.

ويمكن للمواطن بأن يقوم برفع دعاوي قضائية من أجل جبر الضرر الناتج عن سوء  الطرقات العمومية في مواجهة الجهات المكلفة قانونا بتدبير المرفق العمومي .

هذا وتتساءل ساكنة مدينة الجديدة عن مصير الغلاف المالي الذي رصد لتمويل البرنامج الإستعجالي لصيانة الطرق بمدينة الجديدة ومحاربة الحفر التي انتشرت بشكل كبير ومقلق في عدد من شوارع المدينة، والذي تقدر قيمته ب 200 مليون سنتيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى