اخبار وطنيةتصنيف الرئيسي

البسيج مستمر في مطاردة “داعش” و توقيفات جديدة بالجديدة والرباط وبني ملال

 البسيج مستمر في مطاردة “داعش” و توقيفات جديدة بالجديدة والرباط وبني ملال

الجديدة بريس – متابعة

كشفت وزارة الداخلية بأن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش” يوم 14 أكتوبر، مكّن من إلقاء القبض على 6 عناصر أخرى بمدن الرباط وبني ملال ودوار “أولاد ساعد الدراع” بجماعة “مولاي عبد الله” بالجديدة.

الإيقافات الجديدة، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، فقد تمت من خلال عمليات مفعّلة أيام 17 و21 و23 من الشهر الجاري، “بعدما تأكد ضلوع الموقوفين في المخططات الإرهابية لهذه الخلية، والتي كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة”، وفق صياغة المستند.

وكان تفكيك الخلية ذاتها قد أسفر عن اعتقال 11 شخصا سابقا، كما تم حجز كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد “البيوت الآمنة في مدينة فاس، وبالمسكن العائلي لزعيم الخلية في مدينة خريبكة؛ كما أكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

وأضاف البلاغ أن العملية سالفة الذكر أسفرت، أيضا، عن حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية وقنابل مسيلة للدموع، وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأكياس تحتوي على مبيدات سامة وعصي كهربائية وتلسكوبية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية وحزمة من الأسلحة البيضاء.

وزارة الداخلية شددت، ضمن تواصلها الحديث، على انه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

el jadida presse2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى