ندوة ثقاقية أدبية بثانوية دكالة التأهيلية

ندوة ثقاقية أدبية بثانوية دكالة التأهيلية

الجديدة بريس

نظم فريق تحدي القراءة لثانوية دكالة التأهيلية، يومه السبت 23 دجنبر 2017 ابتداء من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال، ندوة ثقاقية أدبية من طرف أعضاء فريق التحدي وذلك “بشعار القراءة قاطرة التنمية” .

استهل النشاط بآيات من الذكر الحكيم بعدها قدم السيد المدير المصطفى القرطوبي كلمة عبر في ثناياها أهمية الكتاب في حياة التلميذ، ودور القراء في تنمية القدرات الذاتية والفكرية والثقافية والتربوية والأدبية، كما عبر لجميع التلاميذ عن مسانداتهم ومساعداتهم للرقي بمستواهم الثقافي. أما كلمة السيد الحارس العام حميد عباوي فأشار إلى ضرورة القراءة وأهميتها في بناء مجتمع مثقف ومتحضر. أما مؤطر الفريق الأستاذ افريدو عبداللطيف فعبر عن شكره واخلاصه للمشاركين في تحدي القراءة العربي وعبر عن دعمه ومسانداتهم حتى يصلوا إلى الدور النهائي وأثنى على التلاميذ من خلال جديتهم وشغفهم للقراءة ومواكبة التحدي. أما المؤطر الثاني، الأستاذ الصواف عبدالكريم فقد عبر عن اعجابه للعارضات وأثنى على مجهوداتهن الجبارة وقدم لهم تقنيات وخطوات اجرائية  لتلخيص كتاب وعبر عن سعادته بهؤلاء القراء.

وقد جاءت محاور الندوة على الشكل الآتي :

 1- أهداف وغاية قراءة الكتاب وفوائده المعرفية واللغوية والأدبية، قدمته التلميذة كوثر شبوب من جذع مشترك أدب 4

2- قراءة في كتاب ” على هامش السيرة ” لطه حسين قدمته التلميذة دنيا دنجالة من جذع مشترك أدب 3.

3- قراءة في كتاب ” إلى جبل قاف”  لأديب الدباغ قدمته التلميذة نهيلة مرزاق من جذع مشترك أدب 3.

4- قراءة في المجموعة القصصية على هامش السيرة لطه حسين  قدمته التلميذة هند شيخوخي من جذع مشترك أدب 3 .

 وتميز النشاط بحضور أساتذة المؤسسة الذين عبروا من خلال مداخلاتهم على أهمية القراءة من أجل التقدم والتطور، كما تخللت الندوة عروضا مسرحية وكوميدية هادفة تشجع على القراءة وختم النشاط على الساعة الرابعة بعد الزوال .

1 2 3 4