تصنيف الرئيسيجمعيات و نقابات

مهرجان الطفل في نسخته الأولى بالجديدة تحت شعار جميعا من أجل أسرة متماسكة(+فيديو)

مهرجان الطفل في نسخته الأولى بالجديدة تحت شعار جميعا من أجل أسرة متماسكة(+فيديو)

الجديدة بريس

بمناسبة الذكرى  الخامسة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، نظمت جمعية النوايا الحسنة للاعمال الاجتماعية والتنمية البشرية، النسخة الأولى من مهرجان الطفل ايام 4، 5، 6 ماي الجاري، تحت شعار “جميعا من أجل أسرة متماسكة”.

اقيم حفل الافتتاح بقاعة دارالشباب حمان الفطواكي، أفتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم عزف النشيد الوطني، لتليه كلمة رئيسة الجمعية التي رحبت بالحضور وشرحت المغزى من تنظيم هذا المهرجان، كما تخلل الحفل لوحات تعبيرية قدمتها طالبات وطلبة مدرسة المتنبي و المعهد التكنولوجيا شعبة تقني فاعل سوسيو تربوي تحت إشراف المكونة المحنكة أسماء فخرالدين، كما كانت هناك لوحة فن الورق، وغيرها من الفقرات الموسقية التي استحسنت إعجاب الحضور الكريم.

اليوم الثاني من المهرجان كانت حديقة محمد الخامس مسرحا له، حيث نصبت للعروض الميدانية شاركت فيها عدة فعاليات :مجموعة مدارس إحسان بورشة الفن والمسرح ومجلس الصحافة الحائز على الجائزة الوطنية ومجموعة مدارس الجوزية بمشاتلها المتنوعة بالمنتجات الجمالية والأعشاب العطرية والطبية تحت إشراف نظيرتها السيدة مليكة ستان وورشة الطبخ والحكاية والألعاب الشعبية وورشة الحناء والرسم على وجوه الاطفال وورشة العناية بالمواعيد والرضع قدمها طلبة التكوين شعبة فاعل سواسية اجتماعي تحت إشراف الاستاذة المكونة اسماء فخر الدين، وورشة ا لاسعافات الأولية تحت إشراف أطر مختصة.

اليوم الثالث وهو حفل الختام، والختام مسك، ندوة تحسيسية توعوية من تأطيرأيقونة العمل الجمعوي النضالي السيدة عائشة الشنا، تطرقت لموضوع الأمهات العازبات بين الواقع واثباث الذات وما مدى التأثير على الطفولة.

تخلل الحفل لوحة فنية تعبيرية من تقديم طلبة المعهد موضوعها الاغتصاب والتحرش، بعدها تكريم السيدة عائشة الشنا، وتكريم المدارس المشاركة والفنانين المشاركين fouds  arts وشاعر دكالة سعيد الناشئين ومحمد كابي.

 كما حضر حفل الختام مستشارة للمجلس البلدي السيدة هند بناني والسيد الأمين العام للاتحاد الوطني والدولي لمحاربة الهدر المدرسي الذي واكب مع الجمعية فعاليات المهرجان، بعدها رفعت السيدة الرئيسة برقية الولاء والإخلاص لأمير المؤمنين، وبها ختم المهرجان في انتظار دورة تالية في السنة المقبلة انشاء الله تحت شعار “كلنا عزم …كلنا من اجل اسرة متماسكة …كلنا من اجل ناشءة سليمة”.

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://www.youtube.com/watch?v=b2EcsMQQFRs” width=”600″ height=”450″ ]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى