نشاط فني لفائدة الأطفال الصغار من تنظيم فرع الجديدة للكشفية الحسنية المغربية

نشاط فني لفائدةالأطفال الصغار من تنظيم فرع الجديدة للكشفية الحسنية المغربية

الجديدة بريس

تحت شعار “لنربي أبناءنا على المواطنة”، نظم فرع الجديدة للكشفية الحسنية المغربية مسابقة في الرسم لأكثر من خمسة عشر مدرسة ابتدائية بين عمومية و خصوصية في مستويات مختلفة، و ذلك يوم الأحد 16 دجنبر الجاري، بحديقة محمد الخامس.

و قد عرف هذا  النشاط حضور مكثف لأزيد من مائة متباري مرفوقين بأولياء أمورهم.
و انطلقت المسابقة على الساعة العاشرة و النصف صباحا بعد أداء مراسيم النشيد الوطني و النشيد الرسمي للجمعية، و تم تحديد الموضوع حول “المواطنة” التي تهدف بدورها إلى تربية الناشئة تربية صالحة خدمة لوطنهم و الأمة الجمعاء و ترسيخ مبادئ الحركة الكشفية التي تتمثل في : الواجب نحو الله، الواجب نحو الذات و الواجب نحو الأخر.
و بهذه المناسبة، تم اكتشاف مجموعة من المواهب الشابة التي سيكون لها مستقبل زاهر في الفن التشكيلي، و سيتم تأطيرها و مواكبتها طيلة السنة على شكل ورشات تكوينية يأطرها أساتذة في المجال بدار الشباب البريجة التي تعد المقر الرئيسي للجمعية.
و من خلال ارتسامات أباء و أولياء المشاركين حول أجواء المسابقة، فقد عبروا عن استحسانهم و رغبتهم في انخراط ابنائهم في الجمعية.
و في نهاية المسابقة تم تقديم دعوات للمشاركين من أجل حضور حفل توزيع الشواهد التقديرية و الجوائز التحفيزية و الذي سيكون بالمناسبة حفل افتتاح الموسم الكشفي الجديد 2019 الذي سوف ينظم يوم السبت 29 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بدار الشباب البريجة.