تربية وتعليمتصنيف الرئيسي

إخبـار عن انعقاد المؤتمر الوطني 13 للجمعية المغربية لمفتشي التعليم الثانوي

إخبـار عن انعقاد المؤتمر الوطني 13 للجمعية المغربية
لمفتشي التعليم الثانوي

تحت شعار:
“الارتقاء بمهنة التفتيش التربوي ضمانٌ لجودة حكامة
المنظومة التربوية وتحسين جودتها”

بناء على قرار مجلسها الوطني، ستنعقد الجمعية المغربية لمفتشي التعليم الثانوي مؤتمرها الوطني الثالث عشر(13)، تحت شعار: “الارتقاء بمهنة التفتيش التربوي ضمانٌ لجودة حكامة المنظومة التربوية وتحسين جودتها”، وذلك يوم السبت 20/04/2019 بملحقة غاندي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، شارع غاندي – الدار البيضاء.
ستنطلق الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر على الساعة العاشرة (10:00) صباحا، وستتضمن كلمة الجمعية، التي ستتعرض للجهود المبذولة من أجل النهوض بالتفتيش التربوي والدفاع عن كرامة وحقوق مفتشي التعليم الثانوي، تتلوها مداخلة كل من وزارة التربية الوطنية والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا كلمة عن النقابات التعليمية وأخرى عن الجمعيات المهنية، لتنتهي الجلسة الافتتاحية بحفل تكريم السيدات والسادة أعضاء المجلس الوطني للجمعية، الذين أنهوا مسارهم الوظيفي بإحالتهم على التقاعد.
وخلال الجلسة العامة سيتم عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتقديم المجلس الوطني لاستقالته، لتتوزع أشغال هذا المؤتمر على ثلاث ورشات، خصصت الأولى لمناقشة الوثيقة التنظيمية، الثانية لتنظيم التفتيش وآفاق تطويره، والثالثة للملف المهني والاجتماعي.
وبعد المصادقة على الوثائق المقترحة، سينتهي المؤتمر بانتخاب أعضاء المجلس الوطني الجدد وتشكيل المكتب الوطني، فضلا عن إصدار البيان العام للمؤتمر.

رئيس الجمعية: أحمد البياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى