نادي النجم الرياضي الجديدي ينظم يوما خاصا للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

نادي النجم الرياضي الجديدي ينظم يوما خاصا للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

الجديدة بريس

لا يُعتبر الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من العاجزين الذين لا يقدّمون الخدمات للمجتمع، وإنما يمتاز الكثير منهم بصفاتٍ ومواهب جعلتهم يتفوقون على بعض الأصحاء، لذلك لا بدّ من المجتمع أن يحتضن هذه الفئة ويقدِّم لها كل ما تحتاج إليه واستغلال المواهب التي قد يتمتعون بها.
ارتئ نادي النجم الرياضي الجديدي وتزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء الى تنظيم يوم خاص للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار ” لتعم البسمة اطفالنا ” .في انشطة رياضية وترفيهية والعاب متنوعة وموسيقى .

ويعد هذا التنظيم لذوي الاحتياجات الخاصة مناسبة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق الهدف المتمثل في تمتع هؤلاء الأشخاص بكامل حقوق الانسان بالتكافئ ، وبالمشاركة المجتمعية، الذي أقره برنامج العالمي المتعلق بالأشخاص ذوي الاحتياجات ، المعتمد من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.
وعلى الصعيد الوطني، حظيت مسألة “ذوي الاحتياجات ” باهتمام خاص في دستور سنة 2011، من خلال التنصيص على منع التمييز على أساس ذوي الاحتياجات الخاصة ، ودسترة الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية للأشخاص في هذه الوضعية .
وكان لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، منذ اعتلاءه عرش أسلافه المنعمين ، بوضع إستراتيجية وطنية لهم مع الدور الكبير في تحسين حياة هذه الفئة وتسهيل دمجهم في المجتمع وحصولهم على حقوقهم التي نصت عليها المواثيق والتشريعات الدولية والوطنية.
وقد أعلن جلالته في دجنبر 2008، بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، عن مصادقة المغرب على الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص في حالة ذو الاحتياجات الخاصة .

وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء سيقوم نادي النجم الرياضي الجديدي بنشاط رياضي لصالح أطفال مدينة الجديدة من دوي الإحتياجات الخاصة تحت شعار ” لتعم البسمة اطفالنا”، بالأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2019

للتواصل و التسجيل يرجى الاتصال :
محمد فايق : 0662173931
عثمان براضي : 0672795440