روائح مطرح النفايات بالجديدة تدفع ساكنة مبنى الوفاء إلى الإحتجاج

روائح مطرح النفايات بالجديدة تدفع ساكنة مبنى الوفاء إلى الإحتجاج

بعدما ضاقت ساكنة مدينة الجديدة بالروائح الكريهة الصادرة عن مطرح النفايات، و الذي لا بيعد عنها سوى بضع كيلومترات، هذا الوضع المقلق دفع بجمعية مبنى الوفاء بحي السلام إلى مراسلة عامل عمالة إقليم الجديدة السيد محمد كروج، توصل موقع “الجديدة بريس” بنسخة منها ، من أجل إيجاد حلول واقعية لهذا المشكل.
حيث أن هذه الوضعية الصعبة التي باتت تعيشها ساكنة تجزئة مبنى الوفاء (حي السلام) و الأحياء المجاورة جراء تزايد الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح النفايات، المتواجد وراء دوار الدراع الواقع بتراب جماعة مولاي عبد الله و القريب من حي السلام، و التي تصيب جهازهم التنفسي بأمراض، حيث أن هناك صهاريج ” الليكسيفيا ” عصير الازبال، تحتوي على مكونات جد خطيرة على صحة الإنسان، و تتسبب في اختناقات لأصحاب الحساسية والربو.

كما عبرت الساكنة في نفس الشكاية عن تخوفها، إذ أن أغلب الأسر أصبحت لديها أمراض مزمنة و الحساسية و ضيق في التنفس، و هذا ما بات تلاحظه أيضا حتى في صفوف الرضع و المواليد الجدد، جراء الروائح الكريهة التي تأتي من مطرح النفايات و الحي الصناعي و التي تضاعف بشكل مخيف.

هذا الوضع أصبح يقلق راحة الساكنة، حيث عبر العديد من القاطنين بهذه التجزئة و الأحياء المجاورة، أنه ما إذا استمر الحال كما هو عليه، فانهم مستعدون لمغادرة الحي و المدينة بأكملها، خوفا على حياتهم و حياة أبنائهم.
لهذا تطلب ساكنة مبنى الوفاء من عامل إقليم الجديدة التدخل العاجل لدى المصالح المختصة من أجل:
– ايجاد حلول عاجلة لمشكل التلوث الذي تعرفه المدينة.
– نقل مطرح النفايات الى مكان بعيد عن الساكنة.