وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للصحة(UGTM)  امام المستشفى الإقليمي بالجديدة

وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للصحة(UGTM)  امام المستشفى الإقليمي بالجديدة

الجديدة بريس

نظمت الجامعة الوطنية للصحة (UGTM) صباح يوم الأربعاء 19 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة .

الوقفة جاءت تنفيذ لمقرر المكتب الإقليمي لذات النقابة عبر البيان الصادر يوم 18/08/2020. و حمل المحتجون لا فتات تستنكر غطرسة و تهديات المدير بالنيابة للمؤسسة الاستشفائية السالفة الذكر، و رددوا شعارات تدين توجه المدير داخل المستشفى، و الذي لا يليق بمهمة مدير المستشفى، من قبيل إغلاق كل نوافد مصلحة الإنعاش و اختلاط الموظفين بمرضى كوفيد في تحد سافر لكل الأعراف الاحترازية و الوقائية .

كما نددوا بأعمال البلطجة التي يمارسها المدير، وبسياسة التجويع التي يمارسها على مرضى كوفيد و من بينهم الشغيلة الصحية .

الشعارات دعت المسؤولين بإنهاء العمل بالنيابة، بل إنهاء عمل هذا المدير كثير التجاوزات، و سوء التسيير و التدبير للمؤسسة الاستشفائية التي يسيرها بصفة مؤقتة .

الوقفة كانت مدعومة من طرف جمعيتين حقوقيتين، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، حيث عبر مسؤولوها عن امتعاضهم من ازدواجية خطاب المدير، هو رئيس هيئة الأطباء بجهة البيضاء -سطات بوجه، و هو المدير بالنيابة بوجه ثاني، و هو النقابي بوجه ثالث، و عددوا مجموعة من التجاوزات التي قام بها ضد الشغيلة بالخصوص بمصلحة الولادة، و العمل بالمؤسسات الاستشفائية الخاصة  الذي يحرمه على الآخرين و يحله لنفسه.