الاستعدادات جارية بمدرسة تكني لافتتاح الموسم الدراسي الجديد

الاستعدادات جارية بمدرسة تكني لافتتاح الموسم الدراسي الجديد

الجديدة بريس – نورالدين فقري

منذ التوقيع على محاضر الدخول المدرسي الجديد بمدرسة تكني التابعة لمديرية الجديدة، تجند الجميع لإنجاح هذه المحطة التي تأتي في وقت ترتفع فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا لتتخطى عتبة الألف وتزيد عليه بالمئات، تتفاوت من يوم لآخر بعدما كانت الأرقام قبل عيد الأضحى أقل من ذلك بكثير، وتزايدت معها أعداد الوفيات والحالات الحرجة.

كل هذه المتغيرات السابقة تجعل من هذا الدخول المدرسي الجديد استثناء لم يسبق أن عرفه المغرب في تاريخه الحديث، لهذا تجندت الأطر التربوية بالمدرسة إلى جانب المدير منذ 03 شتنبر 2020 وبدعم كبير من جمعية الآباء الشريك الوحيد والأوحد للمؤسسة لاستقبال طلبات الأسر الراغبة في تلقي بناتهم وأبنائهم تعليما حضوريا بعد أن جربوا التعليم عن بعد وويلاته فيما تبقى من السنة الدراسية الماضية. وللحقيقة وللتاريخ لا أحد كان مستعدا لهذا النوع من التعليم في واقع يعرف خصاصا مهولا في المعدات الرقمية سواء تعلق الأمر بالأسر أو بالمؤسسات التعليمية.

مرت عملية تلقي طلبات التعليم الحضوري في جو يطبعه الاحترام والالتزام بالتدابير الوقاية تحت إشراف مباشر لإدارة المؤسسة وجمعية الآباء والطاقم التربوي.

واستكمالا للتدابير الوقاية عرفت مدرسة تكني مساء يوم السبت 05 شتنبر 2020 عملية تعقيم واسعة شملت كل مرافق المؤسسة بمبادرة من جماعة الحوزية، أما يوم الأحد فقد عرف عملية تشوير ممرات ساحة المدرسة بعلامات تسهل الولوج السلس لكل مرافق المؤسسة  في احترام تام للتدابير الوقائية المنصوص عليها في كل المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، وقد تكلفت بهذه العملية جمعية الآباء تمويلا وإشرافا.