تكريم الأسرة النسوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الدارالبيضاء سطات فرع الجديدة

تكريم الأسرة النسوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الدارالبيضاء سطات فرع الجديدة

 الجديدة بريس – نور الدين فكري

سيرا على نهجه في تفعيل آليات تجويد مناخ التكوين والارتقاء بجاهزية الأطر الإدارية المتدربة إلى حدودها القصوى، كان مركز الجديدة كعادته في الموعد، حيث قامت الأطر الإدارية المتدربة بإحياء حفل بمدرج المركز احتفاء بالأسرة النسوية يوم الخميس 11 مارس بعد الزوال، في احترام تام للبروتوكول الصحي.

عرف الحفل حضور مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين السيد دوحد لمفضل والذي أشاد في كلمته بالدور المحوري للعنصر النسوي في النهوض بمنظومة التربية والتكوين، حيث استطاعت المرأة فرض المناصفة الفعلية وإرساء مقاربة النوع بكل استحقاق من خلال جديتها وتفانيها وأدائها المتميز، استشهادا على ذلك عرض ما تقوم به الفئة النسوية بالمركز وعلى رأسهم السيدة المديرة “أمال الفارسي” وباقي الأستاذات المكونات، الشيء الذي انعكس إيجابا على جودة التكوين والمردودية وجعل المركز يستقر في موقع الريادة. بعد ذلك تقدمت السيدة المديرة بكلمة أشادت من خلالها بجودة التنظيم وتدبير الحفل من طرف الأطر الإدارية المتدربة، ثم نوهت بالمجهودات التي تبدلها النساء بالمركز من أستاذات وطاقم إداري، مساعدات تقنيات وإداريات متدربات.

مرت فقرات الحفل في جو بهيج ساهم في تعزيز الروابط الإنسانية وبناء تعاقدات من أجل رفع رهان التميز وإشعاع المركز التربوي بالجديدة.