بالصور..مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الجديدة في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم

بالصور..مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الجديدة في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم

الجديدة بريس – خليد اليوسي

خاض مجموعة من سائقي سيارات الأجرة بمدينة الجديدة، صباح اليوم الخميس 10 يونيو الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، للمطالبة باستعمال العداد و تغيير لون سيارات الأجرة من الصنف الثاني ووقف عملية تسوية وضعية السائقين المزاولين دون التوفر على رخصة الثقة.

وقد سبقت هذه الوقفة مراسلة على شكل إخبار يخبر فيها المحتجين عامل الاقليم عن زمان ومكان الوقفة التي كانوا يزعمون تنظيمها بعدما استنفدوا كل الوسائل الممكنة من مراسلات وجهود للقاء عامل الإقليم من اجل الحوار لإيجاد حلول جدية لكل المشاكل التي يعيشها قطاع سيارات الأجرة بالمدينة عبر الالتزام بالقرارات والقوانين المنظمة لهذا القطاع.

وعلاقة بالوقفة الاحتجاجية فقد أكد مصدر مسؤول بعمالة الجديدة لموقع “الجديدة بريس” بالتوضيحات التالية:

  • بخصوص استعمال العداد، فمصالح العمالة عقدت سلسلة من الاجتماعات مع كافة الهيئات النقابية والجمعوية الممثلة للقطاع تحث الرئاسة الفعلية للسيد العامل وتمت دعوتهم إلى ضرورة العمل بالعداد والاتفاق بين جميع الهيئات النقابية و الجمعوية الممثلة للقطاع لتقديم اقتراحاتهم بخصوص التسعيرة الواجب تطبيقها.

  • فيما يتعلق بتغيير لون سيارات الأجرة من الصنف الثاني بمدينة الجديدة فمصالح العمالة لا ترى مانعا في ذلك شريطة توافق جميع الهيئات النقابية و الجمعوية على تغيير اللون.

  • أما فيما يخص عملية تسوية وضعية السائقين المزاولين لسيارات الأجرة من الصنف الأول دون التوفر على رخصة الثقة، فإن هذه العملية تهم تنظيم وضبط القطاع وتمكين السائقين من الحصول على رخصة الثقةفي افق الحصول على البطاقة المهنية التي تخول له الانخلراط الضمان الاجتماعي والاستفادة من التغطية الصحية، وقد تم تعديل القرار العاملي المتعلق بتقنين مهنة سياقة سيارات الأجرة بالإقليم على غرار القرار الولائي ليشمل أكبر عدد من السائقين المزاولين.

وللإشارة فجميع الهيئات النقابية و الجمعوية الممثلة للقطاع على علم بذلك بما فيها امناء الحرفة.