حادثة سير تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات بالجديدة

الجديدة بريس

علمت مصادر “الجديدة بريس” أن عناصر القيادة الجهوية للدرك الملكي الممثلة في عناصر كوكبة الدراجات النارية بسيدي إسماعيل ومثيلتها بالجديدة قد تمكنت ليلة الاثنين/ الثلاثاء فاتح غشت الجاري، حوالي الساعة الحادية عشر ليلا، من حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا أكثر من 100 رزمة قدر وزنها تقريبا بأربعة أطنان.

وتضيف ذات المصادر، أن اصطدام سيارة من نوع فورد فوركونيت من الحجم الكبير بسيارة نفعية على الطريق السيار الرابط بين الجديدة وأسفي بمقطع الجرف إلى سيدي إسماعيل، كشفت على أن السيارة الكبيرة محملة برزم من المخدرات.

وحسب المصادر ذاتها فان أسباب الحادثة تعود لكون سائق السيارة الكبيرة أراد ان يلف ويسير في الاتجاه المعاكس بالطريق السيار، بعد أحس أو علم بتواجد مراكز المراقبة على امتداد مداخل الطريق السيار التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، والتي تتواجد بكثرة في إطار عملية المراقبة المكثفة خلال هذه الفترة من فصل الصيف وخاصة موسم مولاي عبد الله أمغار، وكذلك بالطرقات الثانوية والوطنية.

وبفضل التدخل السريع للعناصر الدركية التي حلت بعين المكان لم يتمكن مرافقوا السيارة من تهريب سلعتهم، حيث تركوها في مكان الحادث واختفوا وسط الظلام مستغلين تواجد سيارة مرافقة لهم.

العملية عرفت استنفار العناصر الدركية وبحضور القائد الجهوي حيث تم تمشيط المنطقة، وقد فتح بحث قضائي من طرف المركز القضائي بالجديدة تحث إشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات القضية.