تصنيف الرئيسيجمعيات و نقابات

حفل توقيع اتفاقيات الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تحت شعار ” معا من اجل حماية الاطفال في وضعية الشارع ”

      eljadidapresse     

حفل توقيع اتفاقيات الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني

شعار جمعية المنار للتربية والثقافة ورعاية الاسرة والطفولة بالجديدة

 ” معا من اجل حماية الاطفال في وضعية الشارع ”

 تـرأسـت السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة و التضامن والمساواة، والتنمية الاجتماعية، حفل توقيع اتفاقيات الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، في إطار دعم المشاريع برسم السنة المالية 2016، والتي همت سبعة مجالات وهي  : الوساطة الأسرية واستقبال الأطفال والنساء ضحايا العنف، والأشخاص في وضعية صعبة والأشخاص المسنين والتمكين الاقتصادي للنساء خاصة في العالم القروي ودعم مشاريع التنمية الاجتماعية في الأحياء الهامشية.

وبهذه المناسبة، التي احتضنتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، صباح يوم الثلاثاء  25 ابريل  2017 بالرباط، نوهت السيدة الوزيرة بالجمعيات التي تفاعلت بشكل ايجابي مع إعلان طلب تقديم المشاريع الذي أطلقته الوزارة ووكالة التنمية الاجتماعية برسم 2016 والتي بلغ عددها 864 جمعية. 

وقد بلغ عدد المشاريع المنتقاة 200 مشروعا،  تزيد كلفتها الإجمالية عن 70 مليون درهم، ساهمت الوزارة ووكالة التنمية الاجتماعية في تمويلها بمبلغ إجمالي قدره 34.377.422,40 درهم.

كما تم بالمناسبة تقديم عرض حول حصيلة دعم مشاريع جمعيات المجتمع المدني برسم سنة 2016، تم التذكير من خلاله بمبادئ الشراكة مع الجمعيات ومسار تنفيذ برنامج هذه الشراكة، كما ذكر هذا العرض بآليات ومعايير انتقاء المشاريع، وكذا الخيارات التي اعتمدتها الوزارة في هذا الشأن برسم سنة 2016 حيث تميزت هذه السنة بتفويض الوزارة لوكالة التنمية الاجتماعية تدبير برنامج الشراكة مع الجمعيات من خلال قيادة عمليات الانتقاء على المستويين المحلي والمركزي..

 هذا وقد استفادت جمعية المنار للتربية والثقافة ورعاية الاسرة والطفولة بالجديدة بدعم عن مشروعها الذي تقدمت به ويخص مجال حماية الاطفال في وضعية الشارع . ذلك من خلال توفرها على تجربة عريضة في مجال حماية الطفولة عامة وفي مجال التدخل في حماية الاطفال في وضعية الشارع على الخصوص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى