ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة العاسرة لمهرجان الضحك للجديدة

el jadida presse (3)

ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة العاسرة لمهرجان الضحك للجديدة

الجديدة بريس

نظمت إدارة “مهرجان الضحك للجديدة “، ندوة صحفية حول النسخة العاشرة من مهرجان الضحك للجديدة مساء اليوم السبت 06 ماي الجاري، بفندق “لابلاص” بالجديدة، حيث شهدت حضور المسؤولين عن المهرجان وعلى رأسهم الفنان هشام العطواشي وأيضا حضور مدير المهرجان السيد عبد الغفور شوراق وممثلي بعض المنابر الإعلامية المحلية ، الجهوية، والوطنية . يذكر أن المهرجان بدورته العاشرة سينطلق يوم الخميس 11 ماي إلى غاية الأحد 14 ماي.

وقد أكد هشام عطواشي،المدير المؤسس لـ”مهرجان الضحك للجديدة “، أن دورة هذه السنة ستكون دورة مميزة، دورة سيتمتع بها الجمهور الجديدي و زوار مدينة الجديدة، ببرمجة خاصة، لأن هذا الحدث يصادف تنظيم الدورة العاشرة التي ستعرف مشاركة عدد من الأسماء، كالساخر” خالد جواج “، والنجم”باسو”، والمبدع ” سعد مبروك”، والكوميدي”فتيح”ورائد الحلقة “خالد الزموري”ومقلد الأصوات الناجح “عادل الفكاهي”، مول النكتة” فريد دلياس“.

وأوضح ذات المتحدث بأن فضاءات مدينة الجديدة ستكون ركحا مفتوحا للعموم كما هو الشأن بالنسبة لفضاء مسرح عفيفي الذي سيشهد عرض مسرحية”سعد البنات” لفرقة مسرح المدينة، من إخراج “هشام الجباري”، ومسرحية “الباطوار ” لفرقة محترف21 من تأليف واخراج المسرحي سعد الله عبد المجيد. فضاء “مسرح الكنيسة” بالحي البرتغالي سيحتضن عرض وان مان شاو، فرانكو-داريجي، لـ “سعد مبروك” LE CHILD ، إضافة للمسابقة الرسمية للمهرجان، ماستر كلاس “الدورة العاشرة لمهرجان الضحك للجديدة”، بمشاركة عدد من النجوم الشابة الصاعدة.

وأضاف عطواشي أن الساحات العمومية بالمدينة، ومنها: حديقة محمد الخامس وساحة مسرح عفيفي ستعرف لقاء مع فرقة “جابوافريكا” وعروض فنون الحلقة. هذا وأن المهرجان سيحتضن ثلاث ليالي للضحك ممثلة بالتراث المغربي الحلقة ممزوج بكوميديا تقليدية وأخرى عصرية، علاوة على مشاركة رمزية للفنانة والمطربة شيماء أبا تراب.        

el jadida presse el jadida presse (2)