رشوة تطيح بقائد في مدينة الجديدة

el jadida presse

رشوة تطيح بقائد في مدينة الجديدة

الجديدة بريس – أحمد مصباح

أوقفت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، مساء اليوم الاثنين، قائدا يعمل لدى قيادة بجماعة قروية بإقليم الجديدة، على خلفية تلقي مبلغ مالي على وجه الرشوة.

 الضحية، ضحية الابتزاز، استدرج، مساء اليوم الاثنين، رجل السلطة، إلى مدينة الجديدة، بعد أن أبلغه أنه يتعذر عليه الانتقال إلى المكان الذي كان محددا للقائهما في الموعد المضروب، والذي كان محطة بنزين، كائنة على الطريق الجهوية رقم: 316، الرابطة بين أزمور والجرف الأصفر، وتحديدا على مقربة من مدارة “المصور راسو”.

 وفي مقهى بالمدار الحضري بعاصمة دكالة، كائن بتجزئة ملك الشيخ، وفي الموعد المحدد، حوالي الساعة ال5 والنصف مساءا،  حضر القائد الذي وجد الضحية في انتظاره، وتسلم منه مبلغا ماليا، تضاربت قيمته ما بين 3000 و4000 و5000 درهم، مقابل تمكينه من خدمة عمومية، هي من حق المواطن، وتدخل في نطاق اختصاصات وصلاحيات رجل السلطة. ووقتها، تدخل الأمنيون بالزي المدني من المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، الذين كانوا يتابعون الوضع عن كثب والذين  كان الكمين الذي وضعوه، يندرج في إطار تحركهم، وفق تعليمات وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة. حيث أوقفوا القائد بمقتضى حالة التلبس، واقتادوه من ثمة إلى مقر المصلحة الأمنية، للتحقيق معه.