بالصور..عامل الجديدة يشرف على انطلاق عملية مليون محفظة بالإقليم

بالصور..عامل الجديدة يشرف على انطلاق عملية مليون محفظة بالإقليم  

الجديدة بريس

أشرف السيد محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة يوم الجمعة 8 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع محافظ وكتب وأدوات مدرسية بالإقليم في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمدرسة سيدي علي بالجماعة الترابية سيدي علي بن حمدوش، وذلك بحضورالسيد رئيسالمجلس الإقليمي والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء ـ سطات مرفوقا بالسيد المدير الاقليمي للجديدة والمصالح الأمنية، فضلا عن فعاليات تربوية وممثلي جمعيات الأمهات والآباء والأولياء.

وتتميز هذه العملية بإعطاء الانطلاقة في نفس الوقت على الساعة التاسعة والنصف صباحا بجميع المؤسسات التعليمية على صعيد 27 جماعة ترابيةالتابعة للإقليم. ويبلغ عددالمؤسسات التربويةالتي ستستفيد من هذه المبادرة برسم الموسم الدراسي الجديد 2017/2018 ما مجموعه 168 مدرسة موزعة على جميع الجماعاتالترابية، ما سيمكن من استفادة 116.571 تلميذ، منهم 94.288 بالابتدائي، و22.283 بالثانوي الاعدادي.

 وتروم هذه العملية إنجاح الدخول المدرسي من خلال توفير الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الالزامي، وفي الان نفسه ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

وقد تمت عملية التحضير والتوزيع بالنسبة لمبادرة “مليون محفظة” على الصعيد الاقليمي تحت الاشراف الفعلي للجنة إقليميةأحدثت خصيصا لتتبعها، وذلك وفق مقاربة ممنهجة وتشاركية تم التوافق حولها مع مختلف الفاعلين من أجل ضمان كافة شروط الحكامة الجيدة والتدبير المحكم لهذه المبادرة، بما يحقق الأهداف النبيلة المتوخاة من ورائها.

بلاغ صحفي

EL JADIDA PRESSE2 EL JADIDA PRESSE6 EL JADIDA PRESSE5 EL JADIDA PRESSE1 EL JADIDA PRESSE7 EL JADIDA PRESSE4 EL JADIDA PRESSE3